التسجيل في اختبار الرخصة المهنية 1445 tpl.etec للمعلمين والمعلمات

نرفق لكم رابط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية 1445 tpl.etec للمعلمين والمعلمات والخريجين بعد أن أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية رسميا مواعيد التسجيل في اختبار الرخصة المهنية العامة والرسمي وكذلك مواعيد امتحانات الرخصة المهنية للرجال والنساء.

وأكدت الهيئة أنها ستفتح التسجيل لامتحان التعليم العام أولا ثم تحدد لاحقا موعد فتح التسجيل لامتحان الترخيص الخاص. ومن خلال المقال يمكن معرفة مواعيد التسجيل للامتحانات، كما يمكن الحصول على ذلك بالإضافة إلى التوضيح من خلال نظام الترخيص الرسمي. في الرخصة المهنية 2023.

متى يبدأ التسجيل لامتحان الرخصة المهنية 1445؟

نظراً لكثرة الأسئلة من المستفيدين حول موعد فتح باب التسجيل لامتحان الرخصة المهنية التخصصي للمعلمين والمعلمات، أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب مواعيد التسجيل لامتحان الرخصة المهنية التخصصي الورقي للمعلمين والمعلمات هي: في مكان العمل وجميع الآخرين. يمكن تعلم الرخصة المهنية خلال الفترة التالية:

  • المعلمون المتواجدون في الخدمة:
    يبدأ التسجيل في 23 أكتوبر 2023.
  • الخريجون والمعلمون “الجميع”:
    يبدأ التسجيل 25 أكتوبر 2023م.
  • المعلمون المتواجدون في الخدمة:
    من 30 أكتوبر 2023م
  • الخريجون والمعلمون “الجميع”:
    يبدأ التسجيل للحصول على الرخصة المهنية في 1 نوفمبر 2023.

وأكد المركز الوطني للقياس أن التسجيل للامتحان التخصصي سيستمر حتى 24 يناير 2024 عبر موقع الترخيص الإلكتروني بالهيئة. رابط التسجيل في الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات تجده هنا.

الارتباط بنظام الترخيص الإلكتروني. يسجل

يمكن التسجيل لاختبار الرخصة المهنية للمعلمين مباشرة بعد الموعد المحدد مستقبلاً من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني لهيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية. ويمكن لمن يرغب في الحصول على رابط الدخول إلى بوابة نظام الترخيص القيام بذلك من خلال اتباع الرابط الرسمي التالي:

التسجيل لامتحان الرخصة المهنية 1445 (tpl.etec.gov.sa).

موقع هيئة تقويم التعليم للترخيص المهني

كيفية التسجيل للحصول على الرخصة المهنية

يتم التسجيل للامتحانات المهنية للمهن التعليمية للرجال والنساء عبر الموقع الإلكتروني لنظام التراخيص الإلكتروني من خلال استكمال الخطوات التالية:

  1. تسجيل الدخول إلى نظام الترخيص المهني.
  2. ثم قم بتسجيل الدخول إلى حسابك باستخدام بوابة الوصول الموحد الوطنية.
  3. أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك في أبشر.
  4. ثم انتقل إلى أيقونة “الاختبارات”.
  5. واختر (اختبار التعليم العام أو اختبارات المواد).
  6. ثم انقر فوق التسجيل الآن بجوار الاختبار ذي الصلة أو في كلا الاختبارين معًا.
  7. ومن ثم تقوم بالموافقة على البيان والتعليمات.
  8. ثم انقر فوق التالي.
  9. ثم أدخل بعض المعلومات الشخصية.
  10. ومن ثم قم بإدخال البيانات المطلوبة.
  11. ومن ثم يتم تحديد المدينة وموقع الاختبار.
  12. إذن هو الوقت المناسب لإجراء الاختبار.

يجب تقديم الطلبات في المواعيد الرسمية التي تعلنها لجنة تقويم التعليم والتدريب. ويمكنكم التعرف على خطوات التسجيل في امتحان الرخصة المهنية 1445 للمعلمين في الفيديو التوضيحي التالي:

الموعد النهائي للتسجيل للحصول على الرخصة المهنية هو سنة واحدة

حددت هيئة تقويم التعليم مواعيد التسجيل لامتحانات الترخيص المهني للتعليم العام على النحو التالي:

  • موعد التسجيل للرجال:
    المشتغلون (من 28 أغسطس 2023م إلى 8 نوفمبر 2023م).
    للجميع (من 31 أغسطس 2023 حتى آخر موعد للتسجيل في 8 نوفمبر 2023).
  • مواعيد التسجيل للنساء:
    للعاملين حالياً (من 4 سبتمبر 2023 إلى 8 نوفمبر 2023).
    للجميع (من 6 سبتمبر 2023 حتى آخر موعد للتسجيل في 8 نوفمبر 2023).

التسجيل في الرخصة المهنية للمعلمين 2023

بداية نود أن نوضح ما هي الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات، حيث أن هيئة تقويم التعليم والتدريب عرفتها بأنها الوثيقة التي تصدرها الهيئة وفق معايير وإجراءات معينة يتم من أجلها حامل مؤهل هو ممارسة مهنة التدريس وفق مستويات معينة وفترة زمنية معينة.

ويعتبر اجتياز امتحان الرخصة المهنية أحد متطلبات الحصول على الرخصة المهنية، ويبلغ عدد التخصصات المعترف بها حالياً 38 تخصصاً. أعلنت وزارة التربية والتعليم عن ضرورة شغل بعض الوظائف التعليمية، وتؤكد على ضرورة الحصول على الرخصة المهنية كأحد متطلبات القبول في الوظيفة التي يتقدم لها المعلم. .

وأوضح مركز قياس التعيينات المهنية العامة والتخصصية اليوم، تجدر الإشارة إلى أن التسجيل للاختبارات يتم عبر الموقع الإلكتروني لنظام التراخيص الإلكتروني، والذي يمكن الدخول إليه من خلال المقال. من يريد أن يعرف إجابة السؤال؟ سؤال: متى يبدأ التسجيل للاختبارات؟ يمكنه القيام بذلك على النحو التالي.

شروط إصدار الرخصة المهنية 1445

يجب عند تسجيل التراخيص عبر نظام التراخيص الإلكتروني التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب الالتزام بالمواعيد المحددة لتقديم الاختبارات للرجال والنساء. يمكن التسجيل للاختبارات وإصدارها من خلال نظام ترخيص موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب. قبل أن تتمكن من إصدار ترخيص المعلم، يجب عليك أولاً التحقق من الشروط. إصدار رخصة مهنية نصها التالي:

  1. الحصول على المؤهل العلمي المناسب وفقاً لشروط الجهات ذات العلاقة.
  2. استكمال سنوات الخبرة المطلوبة لكل مستوى من مستويات الترخيص المهني.
  3. توفير اختبارات مهنية صالحة “للتعليم العام والتخصصي” عبر موقع الترخيص.
  4. تحقيق الدرجة المطلوبة لكل مستوى كما هو موضح في الصورة التالية:
شروط إصدار الرخص المهنية

امتحان التأهيل المهني للمعلمين 1445

قبل التقدم لامتحان الرخصة المهنية للمعلم أو الخريج، يجب أن تعلم أن كافة الضوابط المعلنة تطبق على المعلمين والراغبين في مزاولة مهنة التدريس في القطاعين الخاص والعام في المملكة، وعند الحصول على الرخصة ، مستوياتها هي كما يلي:

  • رخصة المعلم
  • مدرس ممارس.
  • رخصة المعلم المتقدم.
  • معلم خبير.

الإتاوات المهنية 1445

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن مبلغ الرسم المالي للرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات. وكانت رسوم امتحان الرخصة على النحو التالي:

  • رسوم امتحان الرخصة 100 ريال لكل اختبار.
  • الرسم المالي لإصدار رخصة مهنية أو تحديث الرخصة 100 ريال.

تجدر الإشارة إلى أن الرخصة المهنية لوظائف التدريس تستهدف المعلمين العاملين والراغبين في ممارسة مهنة التدريس في القطاعين العام والخاص. وفقا للأنظمة الحالية، يتم إصدار الرخصة المهنية للمعلمين، ويمكنهم إجراء امتحانهم في المواد الأساسية وكذلك في التعليم العام والتسجيل لامتحان الرخصة المهنية. 1445 عبر نظام الترخيص الإلكتروني.