التسجيلات الجامعية 2023- 2024 في الجزائر.. التسجيلات الجامعية 2023 للطلبة الجدد.. رزنامة التسجيلات الجامعية 2023 ملف التسجيلات الجامعية 2023

التسجيل الجامعي في الجزائر من المسائل التي تشغل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور، لأن هذه الفترة هي فترة التقديم الجامعي، ونقدم لكم خطوات التسجيل في جامعات الجزائر، بالإضافة إلى عرض رزنامة التسجيل الجامعي.

التسجيل الجامعي في الجزائر

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها للتعرف على التسجيلات الجامعية في الجزائر، وهذه الخطوات هي كما يلي:

  1. انتقل إلى الرابط “”.
  2. إدخال رقم تسجيل الطالب وكلمة المرور في قائمة النقاط.
  3. ستظهر وثيقة الحقوق والواجبات الخاصة بالطالب، والتي يجب قراءتها بعناية ثم الضغط على “موافق”.
  4. ستظهر الآن قائمة درجات الطالب، ويمكنك طباعتها إذا أردت.
  5. اضغط على كلمة “طباعة” ثم اضغط على “التالي”.
  6. ستظهر الآن جميع الفروع المسموح بها على الصفحة.
  7. انقر على القسم الذي تريده.
  8. يطلب منك الموقع تسجيل جميع البيانات الشخصية المتعلقة بالطالب.
  9. اضغط على كلمة حفظ.
  10. يتم الآن تسجيل الرغبات الجامعية، وهذا ما بين 6 إلى 10 رغبات، وتكون دقيقة ومدروسة أكثر على أساس الأولويات، ويتم حفظ الرغبات وطباعتها.

تقويم التسجيل بالجامعة

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن تقويم التسجيل الجامعي للحاصلين على شهادة البكالوريا 2023، حيث سيتم الإعلان عن التسجيلات في 19 يوليو 2023، وذلك بناءً على ما جاء في التعميم الوزاري، وذلك بناءً على عدم . 01 بتاريخ 16 ذي الحجة 1444هـ الموافق 4 يوليو 2023م، ويتعلق ذلك بالتسجيل والتوجيه الأول لحاملي شهادة البكالوريا، وهذا بعنوان العام الجامعي 2023/2024م.

وإلى هنا وصلنا إلى خاتمة المقال الذي تعرفنا من خلاله على التسجيل الجامعي في الجزائر، حيث عرضنا كافة الخطوات التي يجب اتباعها للتسجيل في الجامعات الجزائرية، بالإضافة إلى عرض رزنامة التسجيل الجامعي في الجزائر.