“التربية الوطنية” توضح خطوات سحب الاستدعاء نتائج بكالوريا الجزائر 2024

توضح وزارة التربية الوطنية رابط سحب الدعوة لنتائج البكالوريا الجزائرية 2024، لأنه منذ أداء التلاميذ لامتحانات البكالوريا في الجزائر وهم ينتظرون موعد الإعلان الرسمي عن النتيجة في حالة من الفوضى الخوف والتوتر لأن هذه المرحلة مهمة لجميع الطلاب والطالبات ولذلك فمن الواضح أن الوزارة ستعلن موعد إعلان النتيجة وطريقة سحب المكالمة خطوة بخطوة وإلكترونيا.

سحب الدعوة لنتائج البكالوريا الجزائرية

وأوضحت وزارة التربية الوطنية أنه بإمكان كافة المترشحين الاطلاع على النتائج وسحب الدعوة عبر الموقع الرسمي للمكتب الوطني للامتحانات والمسابقات. تجدر الإشارة إلى أنه وفقا لما أعلنه وزير التربية الوطنية فإن النتائج ستكون تم الإعلان عنها رسميًا في 20 يوليو 2024. والجدير بالذكر أن الوزارة منحت أيضًا إمكانية سحب الدعوة عبر موقع مساحة أولياء أمور الطلاب، وكل ما على الطالب مراجعة نتائج الباقة هو اسم الطالب ورقم قيده.

سحب حزمة الانسحاب 2024

نظرا لأهمية المرحلة الثانوية لجميع الطلبة والطالبات في الجزائر، أعلنت وزارة التربية موعد نشر النتائج، معلنة أنه سيكون 20 يوليوز 2024، حيث يوجد رابط الاستعلام عن النتائج تم تفعيلها ليتمكن كل طالب من الدخول إلى الصفحة والتحقق منها إلكترونيا بخطوات سهلة.

  • إذهب مباشرة إلى موقع المكتب الوطني.
  • ثم أكتب إسم الطالب .
  • حدد الرمز للمرشحين المستقلين.
  • كتابة البيانات المطلوبة بدقة.
  • انتظر حتى يظهر نموذج الاتصال ومن ثم يمكن طباعته بسهولة.

تجدر الإشارة إلى أن اللجان الإشرافية تراقب بعناية جميع مراحل تصحيح الكتاب الامتحاني للتأكد من عدم حدوث أي خطأ يمس بمصالح الطلاب والطالبات في المرحلة الثانوية.