التخلص من بقع الحائط والشخابيط بدون الحاجة لدهانه مرة أخرى

لا شك أن البقع الموجودة على الجدران تشكل مصدر إزعاج كبير للجميع، وخاصة لكل ربة منزل ترغب في الحفاظ على نظافة منزلها. البقع الموجودة على الجدران تشوه مظهر الغرفة وتجعل الأشخاص الموجودين في الغرفة يشعرون بعدم الارتياح، لكن لا داعي للقلق لأن هناك طرق فعالة لإزالة البقع من الجدران والأنابيب. سنشرح لك أدناه كيفية إزالة بقع الجدران بسهولة وباستخدام المكونات المنزلية الشائعة.

إزالة بقع الجدار

الماء الفاتر والصابون. إذا كانت لديك بقع قابلة للغسل، فيمكنك إزالتها بفعالية بالماء الفاتر والصابون. اخلطي الصابون والماء، وضعي بعضاً من هذا الخليط على منشفة، ثم رطبيها جيداً بالخليط ثم افركي البقع بلطف، ثم اشطفيها جيداً بالماء النظيف.

كيفية تنظيف الجدار الأبيض

في بعض الحالات، تكون البقع عنيدة جدًا ولا يمكن إزالتها بسهولة بالماء والصابون. يمكن استخدام المُبيض لهذا الغرض، لكن تذكر دائمًا قراءة التعليمات وارتداء القفازات لحماية يديك. بلّل منتجًا نظيفًا بلّل قطعة قماش أو إسفنجة بالكلور وافرك الجدار حيث توجد البقع والشخبطة. ستجد أنه من السهل إزالته.

تنظيف الجدران من السواد

يمكن استخدام عصير الليمون والخل الأبيض العادي كحل لإزالة البقع. لإزالة السواد من الجدران، قومي بخلط الخل مع الماء بالتساوي، ثم اغمسي قطعة من القطن أو منشفة جافة في هذا الخليط وامسحي بها لإزالة البقع ثم امسحي المنطقة بالماء العادي لإزالة الخليط.

كيفية تنظيف الجدران من الأوساخ

الأكسجين النشط فعال في إزالة البقع ولكنه لا يضر بلون الجدار. تذكر دائمًا قراءة التعليمات قبل استخدامه. يمكنك شراء بيروكسيد الهيدروجين من أي صيدلية ثم ارتداء القفازات على يديك ورش بعض بيروكسيد الهيدروجين على المنطقة التي تريد تنظيفها. ستلاحظين ظهور البقع والأوساخ. ببساطة امسحها بقطعة قماش قطنية.

بخاخ تنظيف الحوائط

يمكنك صنع رذاذ تنظيف الجدران من مكونات منزلية بسيطة، وذلك عن طريق خلط ملعقة من الصابون السائل، وملعقة من المبيض، وربع لتر من الماء، ووضع كل شيء في زجاجة رذاذ، ثم رش الخليط على البقع، وفرك البقع بلطف باستخدام قطعة قماش واشطفها ثم اشطف المنطقة بالماء الصافي.

وفي الختام، من الأفضل إزالة بقع الحائط فور ظهورها لحماية الجدار من الأضرار الناجمة عن استخدام المواد الكيميائية القاسية. تذكر دائمًا ارتداء القفازات والتعامل مع المواد بعناية.