التجنيد المؤقت.. فخ حوثي جديد لاستقطاب شباب اليمن

حيل مختلفة تستخدمها مليشيات الحوثي لاستقطاب الشباب في اليمن، كان آخرها اختراع مسمى “التجنيد المؤقت”.

وتحاول مليشيات الحوثي استقطاب المئات من المقاتلين إلى صفوفها، في محاولة لاستغلال وقف إطلاق النار وحالة السلام والحرب التي تهيمن على المشهد اليمني، مستفيدة من الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيشها المناطق الخاضعة لسيطرتها والوضع الراهن. احتياجات الأسر الفقيرة.

وتقوم الميليشيات بوضع الشباب في مخيمات مؤقتة مقابل مبالغ مالية رمزية.

التوظيف المؤقت

وقالت مصادر محلية وإعلامية إن مليشيات الحوثي، استدعت مئات الشباب من محافظتي حجة والحديدة، للالتحاق بما تسمى بمعسكرات “التجنيد المؤقت” التي أنشأتها لخداع الشباب للالتحاق بجبهاتها.

وبحسب المصادر، فإن مليشيات الحوثي نقلت هؤلاء الشباب إلى معسكرات خاصة في صنعاء وعمران ومناطق أخرى، وفقد الكثير منهم الاتصال بأسرهم لنحو ثلاثة أسابيع.

وأوضحت المصادر أن عدداً من الشباب الذين تم استدعاؤهم مؤخراً في مهمات مؤقتة سابقة، حيث خضعوا بعد ذلك لتدريبات وتمارين استعراضية وشاركوا في عروض عسكرية لمليشيات الحوثي في ​​مختلف المحافظات.

استعراض عسكري

وفي هذا السياق، كشفت مصادر أمنية في صنعاء لـ””، أن مليشيات الحوثي تستعد لإقامة عرض عسكري كبير في ساحة السبعين بالعاصمة المحتلة، صباح فعالية “يوم المولد النبوي”.

وبحسب المصادر فإن مليشيا الحوثي ألزمت عناصرها المشاركين في العرض العسكري بالمشاركة في المناسبة الدينية التي تحاول إقامتها، إلى جانب القبائل التي ستأتي للمشاركة فيه.

وأوضحت المصادر أن مليشيات الحوثي تخشى عدم المشاركة الشعبية ولذلك لجأت إلى دفع مقاتليها لتغطية العجز والمشاركة في الفعالية المقررة خلال الأيام المقبلة.

وذكرت المصادر أن مليشيا الحوثي استنفرت كافة عناصرها لفرض تأثير أمني غير مسبوق لتأمين الأحداث في صنعاء. كما أجبروا المدارس والمؤسسات الخاضعة لسيطرتهم على المشاركة بالقوة والتزيين باللون الأخضر.

ومن المقرر أن يلقي القيادي في مليشيا الحوثي، كلمة متلفزة بمناسبة المولد النبوي، ليحدد موقفه من التوتر الشعبي الذي تشهده مناطق الميليشيا، ويكرر أيضاً تهديده بالحرب لتندلع من جديد، بحسب المصادر نفسها.

وتلعب مليشيات الحوثي على العواطف والدين كمبدأ لعلاقة الفرد بالمجتمع والدولة، وتستغل إحياء المناسبات الدينية مثل “المولد النبوي” في محاولة لتكريس الولاء للمشروع الطائفي.