“البيت هيولع” .. احذر من توصيل هذه الأجهزة الكهربائية في المشترك .. ازاي ضاعت حياتنا مانعرفش!!

في فصل الصيف، تتزايد أعداد الحرائق في المنازل وأماكن العمل والمصانع والورش الصناعية، تزامنا مع موجة الحر التي تشهدها البلاد وارتفاع درجات الحرارة الذي يسبب خسائر مالية كبيرة، ويرجع ذلك بشكل كبير إلى اشتعال ماس كهربائي، وهو نتيجة زيادة الضغط النفسي الناتج عن الاستخدام المتكرر للأجهزة الكهربائية مثل المكيفات وصناديق التبريد أو الاستخدام الخاطئ للأجهزة والتوصيلات الكهربائية.

أسباب الحرائق في الدائرة الكهربائية

1. لا تقم أبدًا بتوصيل شريط طاقة بآخر

يجب الحذر الشديد من خطورة توصيل شريط كهربائي بشريط كهربائي آخر لأن هذا يعني أنك تضيف حمل تيار إضافي كبير لكلا المحولين، مما يسبب ارتفاع خطير للغاية في درجة حرارة القضيب الكهربائي مما قد يؤدي إلى التآكل والتآكل. قد يؤدي ذوبان الغطاء البلاستيكي إلى نشوب حريق أو حدوث ماس كهربائي في الدائرة الكهربائية، مما قد يؤدي إلى نشوب حريق في الجهاز المتصل بالمأخذ.

2. احرص على عدم توصيل الأجهزة ذات التيار العالي بالمقبس

هناك بعض الأجهزة الكهربائية التي تحتاج إلى تيار كهربائي عالي جداً لتعمل بكفاءة، مثل: ب. المكيفات والمكاوي ومجففات الشعر وبعض الأجهزة الأخرى. ولذلك يجب عليك توصيله مباشرة بالمقبس الموجود في الحائط. إن الشريط الكهربائي غير مصمم لتحمل هذا التيار الكهربائي العالي.

3. لا تترك شريط الطاقة بالقرب من حيواناتك الأليفة

تمتلك معظم الأسر قططًا لأنها من الحيوانات الأليفة التي نحب الاحتفاظ بها في منازلنا. القطط من الحيوانات التي تحب اللعب والعبث بكل ما حولها. بالإضافة إلى ذلك، فإن الكلاب غالبًا ما تكون فضولية، خاصة بسبب الضوء الذي ينبعث من مصباح المقبس، وهذا خطر كبير. يمكن أن تحدث أشياء كثيرة غير سارة.

4. لا تحاول توصيل الأجهزة التالية بمأخذ الطاقة بأي ثمن

وتشمل هذه الأجهزة: الثلاجات، ومكيفات الهواء، والغسالات، وسخانات المياه، والمجففات، والمكاوي، وأفران الميكروويف، والمجمدات، وحتى المكانس الكهربائية. تتطلب هذه الأجهزة تيارًا كهربائيًا عاليًا، لذا فإن توصيلها بشرائط الطاقة يعد اقتراحًا خطيرًا للغاية. يمكن أن يتسبب ذلك في ذوبان واحتراق أطراف موصل الشريط الكهربائي بسهولة.

5. لا تحاول إخفاء الشريط الكهربائي خلف الستائر أو تحت السجاد

هناك خطأ شائع يتجاهله معظم الناس في الغالب ويمكن أن يؤدي إلى حدوث ماس كهربائي في الدائرة، مثل ماس كهربائي. تعني هذه الدائرة القصيرة أن الشرر يخرج من المقابس، ومن المؤكد أن هذه الشرر يمكن أن تسبب حريقًا على الفور، لذلك عليك الانتباه جيدًا لهذه الأشياء.