البنوك السعودية التي تتعامل مع العملات الرقمية binance

البنوك السعودية التي تتعامل مع العملات الرقمية binance، تُعد البنوك السعودية الشركاء المهمين في تسهيل عمليات التداول والاستثمار في العملات الرقمية، ومن بين هذه البنوك تأتي بينانس، وهي واحدة من أبرز البنوك التي تقدم خدماتها في المملكة. تتميز بينانس بتوفير منصة تداول آمنة وموثوقة للعملات الرقمية، وتوفر للمستخدمين إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من العملات الرقمية المشفرة. بفضل خبرتها القوية والتزامها بالابتكار والتطوير المستمر، تعد بينانس الخيار الأمثل للمستثمرين السعوديين الذين يسعون للاستفادة من فرص الاستثمار في عالم العملات الرقمية.

تعامل البنوك السعودية بالعملات الرقمية

شهدت المعاملات المصرفية تحولا كبيرا بسبب ظهور العملات الرقمية والتي تعد من أهم الخطوات التي يتم اتخاذها لمواكبة التطورات التكنولوجية، وتعمل العديد من المؤسسات على توفيرها لتسهيل إنجاز المعاملات والمشاكل الناتجة عنها ورقة نقدية.

بدأت الحالة تنتشر مؤخراً داخل المملكة العربية السعودية مع تخصيص البنوك الرقمية بعد أن تمت الموافقة عليها من قبل مجلس الوزراء، وذلك لأن المجلس اعتمد 3 بنوك تقبل العملة الرقمية داخل المملكة العربية السعودية، وهم:

1- بنك الاتصالات السعودية

وكما ذكرنا فقد أعلن مجلس الوزراء السعودي عن اعتماد العملة الرقمية من قبل مجموعة من البنوك، وبنك STC أحد هذه البنوك. وتأسست الشركة التابعة للبنك عام 2018 وكانت تعتبر مشروع مدفوعات، وعرفت باسم الشركة السعودية للمدفوعات الرقمية، وخلال فترة قصيرة أصبحت أول شركة تحصل على ترخيص في التقنيات. التمويل داخل المملكة العربية السعودية، كما أنها تمتلك أكبر سوق للأوراق المالية الرقمية في الشرق الأوسط في الوقت الحالي.

2- البنك السعودي الرقمي

وهو تطبيق يمكن تحميله بسهولة وإجراء التحويلات المالية بالعملة الرقمية، وهو ما تم الاتفاق عليه مع مصرف الإمارات المركزي. وأظهرت النتائج النهائية للتطبيق تطابقها مع نتائج مماثلة من البنوك الأخرى. وأكد البنكان أن هذه التجارب ستسهم في تزويد البنوك المركزية بالإمكانات اللازمة لتطوير أنظمة الدفع. .

3- مقعد D360

ويعد بنك D360 أحد أهم البنوك السعودية التي تتعامل بالعملات الرقمية، حيث وافق مجلس الوزراء السعودي على ترخيصه، وتم ذلك بتحالف عدد من المستثمرين من المؤسسات والأفراد، بالإضافة إلى مشاركة الجمهور العام. صندوق الاستثمار وقيادة شركة الدراسة المالية برأسمال 1.65 مليار. ريال، ويعتبر هذا الترخيص الثالث الممنوح في المملكة العربية السعودية.

أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية

ومن المهم عندما نستعرض البنوك السعودية التي تتعامل بالعملات الرقمية أن نقدم أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية، وذلك لوجود العديد من منصات تداول العملات داخل السعودية، وأبرزها:

  • منصة Rein: تعتبر من أفضل منصات التداول في السعودية خاصة للمبتدئين، ويمكنك الوصول إليها.
  • منصة Bitcoin Era: تعتبر أفضل منصة لشراء البيتكوين في السعودية، ويمكنك تجربتها.
  • منصة BitOasis: يُنصح باستخدام هذه المنصة لأنها تتيح التداول بمبالغ منخفضة، ويمكنك الوصول إلى “”.
  • منصة Binance: تعتبر من أفضل منصات التداول لأنها توفر تبادل العملات المختلفة، ويمكنك تجربتها “”.
  • منصة Paybis: تصنف ضمن المنصات المناسبة للاستثمارات الصغيرة، ويمكنك الوصول إليها.
  • منصة Coinmama: تتيح لك هذه المنصة شراء العملة باستخدام بطاقة الائتمان في أي مكان في العالم، ويمكنك زيارة “”.
  • منصة io: تُعرف بأنها من أكثر المواقع أماناً.. يمكنك تبادل العملات عليها بعد شرائها، ويمكنك الوصول إليها.
  • منصة Bittrex: حصلت المنصة على تصنيفات عالية داخل المملكة العربية السعودية ودولياً، ويعود ذلك إلى مستوى الأمان العالي الذي توفره لعملائها والعديد من الميزات، بالإضافة إلى أنها تتيح استخدام أكثر من 190 دعماً للعملة الرقمية ، ويمكن تجربتها “”.
  • منصة Coinbase: يقع مقر هذه المنصة في سان فرانسيسكو، وتعتبر من أشهر منصات التداول ذات السمعة الطيبة، حيث تتمتع بدرجة عالية من الأمان وتتيح إمكانية تداول العديد من العملات الرقمية، ويمكن الوصول إليها.

كيفية شراء العملة الرقمية في السعودية

هناك العديد من الآليات التي يمكن اتباعها إذا كنت ترغب في شراء العملة الرقمية في المملكة العربية السعودية. لتداول العملة الرقمية بعد ترخيصها داخل المملكة، ينصح باتباع بعض الخطوات لضمان عدم تعرضك لمخاطر الاحتيال، بالإضافة إلى تقليل المخاطر، وكل ما عليك فعله هو اتباع التعليمات التالية :

  • الاعتماد على منصات التداول المرخصة والموثوقة.
  • قرر ما إذا كنت تتداول لتحقيق أرباح يومية أم أنك تريد الاستثمار على المدى الطويل.
  • الاهتمام بالمصداقية، لأن العملية يجب أن تقوم على مجموعة من الأسس الحقيقية وتجنب الشركات التي تعمل على تقديم وعود الربح.
  • افتح حساب تداول مع منصة التداول التي توفر خدمات العملات الرقمية.
  • قم بالتحقق من الحساب فورًا بعد إيداع الأموال في المنصة.
  • احرص على عدم المخاطرة بمبالغ مالية كبيرة تفوق قدرتك على تجنب المشاكل في حالة السقوط.
  • التعرف على نوع منصة التداول المستخدمة حيث أن هناك منصات تعمل بنظام العقود مقابل الفروقات ومنصات تعمل بنظام التداول الفوري.

قم بشراء البيتكوين في المملكة العربية السعودية باستخدام بطاقة فيزا وماستركارد

يمكن لأي شخص شراء العملة الرقمية في المملكة العربية السعودية باستخدام بطاقة فيزا أو ماستركارد. كل ما عليك فعله هو تطبيق الخطوات التالية:

  1. افتح المنصة المستخدمة لشراء بيتكوين السعودية.
  2. أدخل البيانات الشخصية المطلوبة ثم كلمة المرور.
  3. ستظهر لك قائمة بشروط الاستخدام التي وافقت عليها.
  4. انتقل إلى رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك وانقر على رابط التنشيط.
  5. قم بالتسجيل في قسم المبيعات، ثم قم باختيار الكمية التي ترغب بشرائها.
  6. قم بتعبئة البيانات المتبقية المتعلقة بطريقة الدفع وإدخال أرقام البطاقة.
  7. انقر فوق مربع المتابعة لتأكيد عملية الشراء.
  8. احتفظ بالعملة الرقمية التي اشتريتها على الموقع أو قم بتحويلها إلى محفظتك الرقمية عبر قسم السحب.

كيفية سحب الأرباح من العملة الرقمية في السعودية

وفي ظل تعامل البنوك السعودية مع العملة الرقمية نذكر كيفية سحب الربح من العملة الرقمية. إذا كنت تستخدم تداول العقود مقابل الفروقات من خلال منصات مرخصة داخل المملكة، فيمكنك سحب الأموال بكل سهولة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • التحقق من حسابك بشكل كامل.
  • فتح طلب سحب داخل المنصة.
  • أدخل مبلغ السحب ثم الطريقة إما الحساب البنكي أو حساب البطاقة البنكية.

إذا كنت مستثمرًا طويل الأجل في العملات الرقمية على إحدى المنصات المخصصة لها، فيمكنك اتباع الآلية التالية لسحب الأرباح:

  • السحب من حساب بنكي داخل المملكة.
  • استخدم منصات P2P لتبادل العملات المشفرة بسهولة.
  • استخدم بورصة محلية لتحويل العملات المشفرة ثم قم بالتحويل إلى حسابك البنكي.

أهمية البنوك الرقمية في المملكة العربية السعودية

وبعد التعرف على البنوك السعودية التي تتعامل بالعملات الرقمية، نتعرف على أهمية هذا البنك، لأن خطوة ترخيص بعض البنوك الرقمية في المملكة لم تتم عبثاً، بل هي خطوة هي مواكبة التطورات المتعلقة بالعملات الرقمية. القطاع المالي، والذي يتوافق مع أهداف المملكة 2030، والتي تعمل على:

1- منح العملاء أسعار أقل

تكاليف التشغيل في البنوك الرقمية منخفضة للغاية، لعدم وجود فروع تدير موارد البنك مثل الرواتب والإيجار والكهرباء وغيرها. لذلك، تتمتع البنوك الرقمية بمجال مناسب للمناورة وخفض الأسعار إلى مستويات تجذب العملاء.

2- توفير بطاقات الائتمان

وستكون بطاقات الائتمان إحدى الخدمات الرئيسية التي يمكن أن تجذب العملاء إلى البنوك الرقمية، وخاصة بطاقات المرابحة التي توفر لأصحابها تمويل المشتريات من خلال الدفع المؤجل وتوفر هامش ربح أقل من البنوك التقليدية، والتي تعرف بحوالي هوامش ربح تبلغ حوالي أكثر من 12%.

3- استقطاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر

ومن أبرز أهداف البنوك الرقمية هو توفير التمويل والخدمات للتجارة الإلكترونية، بالإضافة إلى الخدمات المتنوعة التي تساعد على النمو. وذلك لأن البنوك التقليدية تضع شروطًا مستحيلة إلى حد ما لتمويل الأعمال الصغيرة. كما تهتم البنوك الرقمية بتقديم كافة الخدمات المصرفية الأخرى مثل خدمات نقاط البيع وإصدار بطاقات الصراف الآلي والتحويلات المصرفية.

تحديات البنوك الرقمية السعودية

وفي سياق الحديث عن تعامل البنوك السعودية مع العملات الرقمية، نتحدث عن التحديات التي ستواجهها هذه البنوك، وهي كالتالي:

  • عدم توفر جميع الخدمات التي تقدمها البنوك التقليدية مثل السحب النقدي وإيداع الشيكات. ولذلك يمكن الاستعانة بالبنوك التقليدية لإجراء هذه العمليات والحصول على نسبة رسوم محددة لكل عملية.
  • ويجب على كافة البنوك أن تولي اهتماماً كبيراً بالحماية والأمان فيما يتعلق بمعلومات وبيانات العملاء، لتجنب التعرض لعمليات الاحتيال.
  • الاهتمام بتتبع احتياجات العملاء لتوصيلها لجذب المزيد مع مرور الوقت.

البنوك السعودية التي تتعامل مع العملات الرقمية binance، في النهاية، يعد تعامل البنوك السعودية مع العملات الرقمية مثل Binance خطوة مهمة في تطور النظام المالي السعودي. تمكن هذا التعامل البنوك من تلبية احتياجات العملاء في التداول بالعملات الرقمية بطريقة آمنة وموثوقة. كما يشكل هذا التعاون فرصة لتعزيز الابتكار المالي وتعزيز التكنولوجيا الرقمية في المملكة العربية السعودية.