“البنك المركزي السعودي” يعلن عن فتح باب التوظيف من خلال برنامج تطوير الكفاءات الاستثمارية لخريجي الجامعات

يعكس برنامج تطوير كفاءة الاستثمار التزام البنك المركزي السعودي بتطوير وتمكين الكوادر الشابة وتوفير الفرص الوظيفية في مجال الاستثمار. ومن الجدير بالذكر أن البرنامج لا يقتصر على تقديم التدريب العملي فقط.

وظائف البنك المركزي السعودي

يحضر برنامج تنمية كفاءة الاستثمار مبادرة مهمة للبنك المركزي السعودي الملتزم بدعم وتطوير الكفاءات الوطنية الشابة في مجال الاستثمار وتأتي هذه المبادرة في سياق الجهود المبذولة لتحسين مكانة المملكة العربية السعودية كمركز إقليمي رائد للاستثمارات .

ويمكن تلخيص الفوائد المتوقعة من برنامج تنمية كفاءة الاستثمار فيما يلي: سيساهم البرنامج في صقل مهارات وقدرات الكفاءات الوطنية الشابة في مجال الاستثمار، مما يؤهلهم للمشاركة الفعالة في تحقيق أهداف البرنامج. رؤية المملكة 2030، والكفاءات الوطنية المؤهلة ستسهم في جذب الاستثمارات الأجنبية إلى المملكة.

مما يعزز النمو الاقتصادي، ويخلق فرص عمل جديدة، وسيساهم في تحسين ممارسات الاستثمار المستدام في المملكة، مما يساهم في حماية البيئة وضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

ويساعد على تعزيز ممارسات الاستثمار المستدام في المملكة مما يساهم في حماية البيئة وضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة. وسيتعلم المشاركون في البرنامج كيفية تقييم المخاطر البيئية والاجتماعية والحوكمة للشركات.

وسيساعدهم ذلك على اتخاذ قرارات استثمارية مستدامة وسيعمل البرنامج على رفع مستوى الوعي بأهمية الاستثمار المستدام في المملكة، مما سيشجع المزيد من الشركات والمستثمرين على تبني ممارسات الاستثمار المستدام.

يشترط للمتقدمين لبرنامج تنمية كفاءة الاستثمار أن يكونوا حاصلين على درجة البكالوريوس أو الماجستير من جامعة معتمدة في أحد التخصصات ذات الصلة، بما في ذلك: إدارة الأعمال، المالية، المحاسبة، الاقتصاد، الإحصاء، علم البيانات، الذكاء الاصطناعي، الهندسة، كذلك. وكذلك القانون.

يجب أن يكون لدى المتقدمين معدل تراكمي لا يقل عن جيد جدًا، ومهارات اللغة الإنجليزية، والمهارات التحليلية، ومهارات حل المشكلات، ومهارات الاتصال الممتازة، والرغبة في التعلم والعمل ضمن فريق في مجال الاستثمار أو التمويل.

يختلف برنامج تطوير كفاءة الاستثمار من حيث الشروط حسب الجهة المنظمة له، ولكن بشكل عام فإن الشروط العامة للتقديم تشمل ما يلي: أن يكون المتقدم حاصلاً على الجنسية السعودية.

أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس أو الماجستير من جامعة معتمدة، ويفضل في التخصصات ذات الصلة بالاستثمار مثل: إدارة الأعمال والمالية، مثل المحاسبة والاقتصاد والإحصاء، وأن لا يقل المعدل التراكمي عن جيد جداً.

ويتكون البرنامج من عدة مراحل منها مرحلة التقديم، حيث يتم الإعلان عن فتح باب التقديم للبرنامج عبر الموقع الإلكتروني للبنك المركزي السعودي بناءً على مؤهلاتهم وخبراتهم ومهاراتهم الشخصية.

ويخضع المقبولون في البرنامج في مرحلة التدريب لدورة تدريبية مكثفة تغطي مختلف جوانب الاستثمار، تحت إشراف خبراء عالميين في هذا المجال، ومرحلة التدريب العملي.

ستتاح للمشاركين في البرنامج فرصة التدريب العملي في إحدى المؤسسات المالية العالمية الرائدة في مجال إدارة الأصول الاستثمارية ومرحلة التوظيف، كما سيتم توظيف المشاركين المتميزين في البرنامج لدى إحدى الشركات أو المؤسسات المالية التي لا تشارك في البرنامج. برنامج.

قد يعجبك أيضًا