البطاقة الرقمية لمستفيدي الضمان الاجتماعي.. تطبيق الموارد البشرية HARSD لاستخراج البطاقة للمستفيدين

أطلقت وزارة الموارد البشرية، أمس الأربعاء، البطاقة الرقمية لمستفيدي الضمان الاجتماعي، مما أثار العديد من التساؤلات بين المستفيدين. وكان أهمها ما فائدة البطاقات الرقمية لمتلقي الضمان الاجتماعي وكيف نحصل على البطاقة والخدمات المتاحة للمواطنين بعد حمل هذه البطاقات الرقمية ولذلك نشير إلى ذلك. هذه التفاصيل متوفرة على موقع ثقفني.

البطاقة الرقمية لمستفيدي الضمان الاجتماعي

البطاقة الرقمية هي إحدى ميزات الأمان الرقمية التي تلغي المشهد الورقي القديم. وفي الواقع، بدأت المملكة في تطبيق هذا الإجراء لتسهيل كافة الخدمات المقدمة للمواطنين، حيث أصبح تطبيق الرقمنة أمراً ضرورياً، خاصة وأن المملكة تهدف إلى تحقيق رؤية 2030، وبالتالي فإن تنفيذ هذا الإجراء تم من خلال وزارة الموارد البشرية مهمة في هذا الوقت بالذات.

التقديم من وزارة الموارد البشرية

التطبيق الذي أطلقته لمساعدة متلقي الضمان الاجتماعي، يقدم المطور آلاف عمليات البحث كل يوم. وفي الواقع، وصل عدد مستخدمي التطبيق إلى 384 ألف مستخدم، فيما تم تحميل التطبيق 448 ألف مرة. حصل التطبيق على إصدار التقييم 3.3 المتوفر والتطبيق متاح للتنزيل من متجر Apple Store. يمكنك أيضًا تنزيله من كلا متجر Play في هاواي.

كيفية تحميل تطبيق إدارة الموارد البشرية

اعتمادا على ما هو متاح لديك، لتحميل البرامج والتطبيقات على هاتفك المحمول، قم بالدخول إلى التطبيق كما يمكنك تحميل التطبيق من خلال متجر أبل وهواوي وكذلك متجر بلاي. بعد زيارة التطبيق قم بإدخال اسم تطبيق وزارة الموارد البشرية في أيقونة البحث. قم بتنزيل التطبيق على هاتفك المحمول وسيتم تحميل التطبيق خلال لحظات قليلة. فهو مجاني وبدون رسوم.

كيف أحصل على بطاقة الضمان الرقمية؟

يمكنك الحصول على بطاقة الضمان الاجتماعي الرقمية بالضغط على “المزايا الفردية” ثم اختيار البطاقة الرقمية. يحدث هذا بعد التنزيل التطبيق في الموارد البشريةوقد شرحنا الخطوات بالتفصيل في الفقرة السابقة

بطاقة الضمان الاجتماعي الرقمية هي وثيقة أمنية يمكنك حملها معك في جميع الأوقات وتوفر عليك الحاجة إلى طباعتها على الورق.

تحميل التطبيق لجميع الأجهزة

الضمان الاجتماعي والتمكين (@HrsdTamkeen) 13 أبريل 2023

خدمات بطاقة الضمان الرقمية

بعد الإشارة إلى أن البطاقة الرقمية لمتلقي الضمان الاجتماعي هي مشهد أمني رقمي، يمكنك التعرف علي خدمات البطاقات للأفرادوالذي يقرأ على النحو التالي

  • تسهيلات السفر.
  • الركاب.
  • بطاقة امتياز لكبار السن.
  • توحد.

بطاقة الموظف الرقمية للقطاع العام

خدمات البطاقة الرقمية للموظفين هي كما يلي

  • تحقق من معلومات التوظيف الخاصة بك عند البدء في قبول الوظيفة.
  • تتبع الإجازة المرضية.
  • تقديم طلب شكوى.

هل البطاقة الرقمية مفعلة؟

نعم، في الواقع، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن صرف الجزء الجديد من معاش الضمان الاجتماعي المبكر للمستفيدين الذين تنطبق عليهم كافة الشروط التي لا يحتاجون إليها، وذلك من خلال البطاقة الرقمية، والتي ستعتبر بمثابة وثيقة أمنية معك أينما ذهبت وتنقذك من هذه الأوراق الإضافية. يمكنكم تحميل التطبيق واستخراج الخريطة باستخدام الخطوات الموضحة في الفقرة السابقة.