البحوث الفلكية تحدد موعد صلاة عيد الأضحى مصر 2024 في القاهرة والإسكندرية وباقي المحافظات

البحوث الفلكية تحدد موعد صلاة عيد الأضحى مصر 2024 في القاهرة والإسكندرية وباقي المحافظات
موعد صلاة عيد الأضحى مصر

غدا عيد الأضحى المبارك، وقد حدد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية مواعيد صلاة عيد الأضحى المبارك بعد غد الأحد في محافظات ومدن مصر، كما ستكون القاهرة و الجيزة في الساعة السادسة و18 دقيقة وفي الإسكندرية الساعة السادسة و20 دقيقة بالتوقيت المحلي. بعد صلاة الصبح في أول أيام عيد الأضحى الموافق 10 ذو الحجة 1445. نبدأ بتلاوة تكبيرات العيد حتى شروق الشمس، حيث تصلى صلاة عيد الأضحى بعد شروق الشمس بحوالي ربع ساعة . ويختلف توقيت الصلاة حسب الموقع الجغرافي لكل محافظة وعادة ما تكون صلاة العيد بعد شروق الشمس بربع ساعة. ونعرض في هذا المقال مواقيت صلاة العيد في محافظات جمهورية مصر العربية المختلفة.

وقت صلاة العيد في محافظة مصر

  • وأعلن المعهد في بيان له اليوم الجمعة، أن سكان مدينتي طابا والعريش سيكونون أول من يؤدي صلاة العيد الساعة 6:55 مساء، فيما ستكون السلوم آخر مدينة سيؤدي سكانها صلاة العيد في دو 6. :00 م: 39 م
  • وأشار إلى أن صلاة عيد الأضحى في بورسعيد وسانت كاترين وشرم الشيخ الساعة 6:11 صباحا، وفي السويس والطور الساعة 6:13 صباحا، وفي دمنهور الساعة 6:19 صباحا. محتجز.
  • وأوضح أن سكان طنطا وبنها وكفر الشيخ سيؤدون صلاة عيد الأضحى الساعة 6:17 مساء، والمنصورة والغردقة الساعة 6:15 مساء، والزقازيق وشلاتين الساعة 6:16 مساء، والفيوم. بني سويف وقنا الساعة 6:21 مساءً.

كيفية أداء صلاة العيد

صلاة 2024 تتكون من ركعتين، تشبه الصلوات الراتبة ولكنها تختلف في عدد التكبيرات:

  • وفي الركعة الأولى يبدأ المؤمن بالتكبيرة الأولى، ثم يتبعها بسبع تكبيرات أخرى. وبعد ذلك يقرأ من القرآن بصوت مسموع ثم يكمل الركعة كما في سائر الصلوات، ما عدا الركعة الثانية لصلاة العيد. فيكبر المؤمن خمساً، ثم يقرأ الركعة فيتمها كما في الركعة الأولى، ثم يجلس في التشهد فيسلم.

تكبيرات عيد الأضحى

“الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، الحمد لله، الله أكبر، والحمد لله كثيراً، وسبحان الله صباح الخير”. مساء لا إله إلا الله وحده. فصدق وعده وقوى جنوده وهزم الأحزاب وحده. لا إله إلا الله ولا نعبد إلا من أخلص له الدين ولو كره الكافرون. اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد وعلى أصحاب سيدنا محمد وعلى أزواج سيدنا محمد. وعلى آل سيدنا محمد وسلم تسليما كثيرا.