الاستعلام والفحص عن صلاحية الإقامة عبر بوابة أبشر 1442 في السعودية

نوهت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية على كافة المقيمين والوافدين إلى ضرورة الإسراع بتجديد صلاحية الإقامة للوافد والمقيم، حيث تعتبر المملكة من أكبر البلاد في الوطن العربي والشرق الأوسط التى تعمل على إستقبال العمالة الوافدة، كما وتعتبر جمهورية مصر العربية من أكثر الأفراد المتواجدين في السعودية، هذا ويتم فرض غرامة مالية قدرها 500 ريال سعودي في الحالة الأولى، أما في الحالة الثانية يتم فرض غرامة مالية قدرها 1000 ريال سعودي، أما في الحالة الثالثة يتم ترحيلك عزيزي الوافد خارج السعودية وخسارة وظيفتك بسبب مخالفة اللوائح والقوانين في السعودية.

الاستعلام عن صلاحية الإقامة

هي خدمة إلكترونية مقدمة من خلال بوابة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية في السعودية، كما وقد تم العمل على تطوير هذه الخدمة من خلال الداخلية من أجل إستقبال أكبر عدد ممكن من المواطنين بالإضافة إلى العمل على تسهيل الحصول على الخدمات، وذلك من أجل توفير الوقت والجهد على المواطنين، وتسعى السعودية من خلال التطور الإلكتروني إلى تحقيق رؤيتها للعام 2030.

خطوات الإستعلام عن تاريخ إنتهاء الإقامة للوافد والمقيم عبر بوابة أبشر

سوف نستعرض لك عزيزي الزائر كافة الخطوات اللازمة من أجل الفحص والإستعلام عن الإقامة للوافد والمقيم في السعودية عبر بوابة أبشر الإلكترونية، وذلك من خلال التالي :-

  1. الوصول إلى منصة أبشر الإلكترونية.
  2. الوصول إلى الإستعلامات الإلكترونية.
  3. الإستعلام عن صلاحية الإقامة.
  4. كتابة كافة التفاصيل المتعلقة في الإقامة.
  5. النقر على عرض.
  6. سوف تظهر لك تفاصيل متعلقة بها عزيزي الوافد، ويجب عليك الإسراع في التجديد من أجل تجنب التعرض للعقوبات التى قد تفرضها وزارة الداخلية.