الاستعلام عن تأشيرة خروج وعوده برقم الاقامه عبر موقع ابشر الإلكتروني

الاستعلام عن تأشيرات الخروج والعودة، وهي من أهم الخدمات التي يبحث عنها جميع الأشخاص في المملكة العربية السعودية بشكل يومي وتعتبر خدمة الاستفسار عن نتيجة وعوده وهي إحدى الخدمات الرئيسية المقدمة عبر موقع أبشر التابع لوزارة الداخلية. وسبق أن أعلنت المملكة عن توفير هذه الخدمة إلكترونياً منذ فترة لتوفير الجهد والوقت للمستفسرين عن هذه الخدمة. يتم تقديم طلب تأشيرة الخروج والعودة إلكترونياً ويتم اتباع سلسلة من الخطوات المهمة التي سنتعرف عليها في هذا المقال. إذا لم يكن مقدم الطلب مسجلاً في موقع أبشر، فيجب عليه التسجيل حتى يتمتع بجميع مزايا خدمات الموقع.

الاستعلام عن تأشيرات الخروج والعودة

تلتزم المملكة العربية السعودية بتقديم أفضل الخدمات التي يبحث عنها جميع المواطنين والمقيمين في المملكة بشكل يومي. ولهذا قامت بتوفير موقع أبشر التابع لوزارة الداخلية السعودية والذي يقدم أكثر من مائة خدمة إلكترونية أساسية. وتعتمد الحكومة السعودية دائمًا على الخدمات الإلكترونية لتسهيل عمل مواطنيها والمقيمين. كما نواكب الدول المتقدمة ونتعرف أكثر على خطوات التقديم على تأشيرة الخروج والعودة برقم الإقامة في السطور التالية.

كيفية الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة

  • أولا، قم بتسجيل الدخول الموقع الرسمي لأبشر.
  • ثانياً: تفتح الصفحة الرئيسية ثم تقوم بالضغط على حالة تأشيرات الخروج والعودة.
  • ثالثاً: قم بتدوين كافة المعلومات التالية: رقم الإقامة، رقم هوية الكفيل، إلخ.
  • رابعاً: سيُطلب منك إتمام أحد الإجراءات التالية: إدخال رقم التأشيرة أو جواز السفر الخاص بك.

كما يتيح موقع أبشر، بالإضافة إلى الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة، فرصة الاستعلام عن تأشيرة الخروج النهائي. ومن المعروف أن أبشر يقدم مجموعة متنوعة من الخدمات، بما في ذلك الاستعلام عن صلاحية تصريح الإقامة، والاستعلام عن المخالفات المرورية وغيرها من الخدمات. وتتمحور هذه الخدمات حول طلب تأشيرة الخروج والعودة برقم الإقامة. .

الخدمات الإلكترونية لموقع أبشر

  • .

الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة بدون أبشر

الخطوات التالية ستمكنك من الاستعلام عن الخروج والعودة دون الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية.

  1. اذهب إلى منصة مقيم مقدمة من وزارة الداخلية.
  2. انقر فوق تسجيل الدخول.
  3. بدلا من ذلك، قم بإدراج رقم إقامتك.
  4. تحديد التوافق على النحو التالي:
  5. رقم التأشيرة الخاصة بك.
  6. اسمك أو تاريخ ميلادك.
  7. جواز سفر.

في السابق، كان أي شخص يريد معرفة المزيد عن خدمة ما يتواصل مع الجهات المعنية للاستفسار عن كل خدمة يريد معرفة المزيد عنها. بفضل التطور الإلكتروني أصبح بالإمكان الاستعلام ومعرفة أي خدمة عبر موقع أبشر بما في ذلك الاستعلام عن تأشيرات الخروج والعودة.

تابعونا الآن: اتبع @Thaqfnyofficial