الاستعلام عن المخالفات بالرمز المروري 2024

التحقيق في مخالفات قواعد المرور 2023 هي خدمة تقدمها حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة لسائقي السيارات ليتمكنوا من معرفة المخالفات المرورية التي ارتكبوها، مع توفير الوقت والجهد في الاستعلام عن هذه المخالفات، عبر موقعنا الإلكتروني.

التحقيق في المخالفات وفق قانون المرور 2023

يمكن لأصحاب السيارات في أبوظبي الاستعلام إلكترونياً عن المخالفات المرورية الخاصة بهم عن طريق إدخال الرمز المروري للمركبة، ويتم ذلك من خلال اتباع الخطوات البسيطة التالية:

  • في الخطوة الأولى قم بالدخول إلى الموقعشرطة أبوظبييبدأ المستخدم بتسجيل الدخول إلى الموقع باستخدام هويته الرقمية.
  • ثم يقوم المستخدم بالضغط على زر (اسأل برمز المرور) ليبدأ بإدخال كلمة المرور الخاصة به في الحقل المخصص له.
  • سيتعين على المستخدم بعد ذلك إدخال رمز التحقق قبل الضغط على زر السؤال المخصص، وبالتالي ستظهر له جميع المخالفات المرورية التي ارتكبها حتى يتمكن من البدء في الاستعداد لدفع الغرامات التي ارتكبها.

أنظر أيضا:

الإبلاغ عن المخالفات إلكترونياً عبر موقع شرطة دبي

كما يمكن للمقيمين في دبي طرح الأسئلة حول المخالفات المرورية التي يرتكبونها عبر الموقع الإلكتروني لشرطة دبي.

  • يبدأ المستخدم بالدخول إلى الموقعشرطة دبي يقوم بالضغط على زر (الدخول إلى الخدمة) ليأخذه إلى الصفحة المخصصة لإدخال بيانات المركبة.
  • يقوم المستخدم بإدخال بيانات اللوحة ومنها: رقم اللوحة، ومصدرها، وفئتها، قبل إدخال رمز المرور ورمز التحقق، ثم الضغط على زر (بحث)، وبالتالي سيطلع على كافة المخالفات المتضمنة لديه .

أنظر أيضا:

تطبيق حول المخالفات المرورية مع التطبيقات الذكية

حرصاً على راحة المواطنين، أطلقت حكومة الإمارات العربية المتحدة العديد من التطبيقات التي تتيح الاستعلام عن الإرساليات المرورية باستخدام تطبيقات الهواتف الذكية، وستقدم لك النقاط التالية أهم هذه التطبيقات.

  • ويمكن لسائقي السيارات التعرف على المخالفات المسجلة ضدهم من خلال التطبيق الذكيوزير الداخليةهذا بالإضافة إلى العديد من الخدمات التي يقدمها التطبيق، مثل: تقديم رخصة القيادة، وإصدار رخصة بدل فاقد.
  • التطبيق لهيئة الطرق والمواصلات في دبي كما أنه من التطبيقات التي يمكن الاعتماد عليها لمعرفة المخالفات ومراقبة حالة الطرق ومدى الكثافة المرورية.

وبهذا الكم من المعلومات، يكون مقالنا اليوم قد وصل إلى نهايته، والذي قدمنا ​​لك من خلاله الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها السؤال عن المخالفات وفق قانون المرور 2023، وبالتالي لن تبذل مجهودًا كبيرًا لمعرفة المخالفات الانتهاكات التي ارتكبتها، ولن تضيع المزيد من الوقت في عملية البحث.