الاتحاد الأوروبي يقرر تغيير الإجراءات الأمنية لـ يورو 2024 بسبب كريستيانو رونالدو

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) تغيير الإجراءات الأمنية المتعلقة بيورو 2024، بسبب ما حدث للبرتغالي كريستيانو رونالدو خلال مباراة منتخب بلاده أمام تركيا في الجولة الثانية من دور المجموعات، كما أعلن عن تعديلات كبيرة ستطرأ على تم اتخاذ بروتوكولات السلامة والأمن الخاصة ببطولة الكأس، عقب حادثة اقتحام عدد من الجماهير لأرضية الملعب.

الاتحاد الأوروبي يقرر تغيير الإجراءات الأمنية ليورو 2024

وشدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، في بيان رسمي أصدره، أمس الأحد، على تشديد الإجراءات الأمنية حول الملاعب، بهدف عدم وصول الجماهير إلى اللاعبين خلال بطولة ألمانيا، دون الكشف عن تفاصيل الخطة الجديدة لتجنب… لديها إجراءات قانونية صارمة.

وأكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن أي محاولة لاقتحام الملعب تعد مخالفة للقواعد وستؤدي إلى طرد المتسللين من الملعب ومنعهم من حضور المباريات، بالإضافة إلى تقديم شكوى جنائية ضدهم بدعوى التعدي على ممتلكات الغير وشهدت البطولة أكثر من اقتحام للجماهير في أكثر من مباراة، وكان آخرها مباراة البرتغال الأخيرة في اليورو.

أربعة مشجعين يلتقطون الصور مع رونالدو

وكان أربعة مشجعين قد اقتحموا أرض الملعب خلال مباراة في الجولة الثانية من دور المجموعات في يورو 2024، بهدف التقاط الصور مع كريستيانو رونالدو، وحدثت نفس الحادثة مع مشجع آخر.

وتمكن المنتخب البرتغالي من تحقيق الفوز على نظيره التركي بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، سجلها بيرناردو سيلفا وبرونو فرنانديز، وهدف في مرماه من قدم مدافع تركي، كما ساهم رونالدو بتمريرة حاسمة للهدف الثالث، حيث أصبح اللاعب الذي قدم أكبر عدد من التمريرات الحاسمة في تاريخ كأس الأمم الأوروبية، بـ 8 تمريرات حاسمة، وكذلك التشيكي بوبورسكي.