الإقتراب من الحلم.. منتخب إنجلترا يحجز مقعده في نهائي اليورو على حساب هولندا 

تمكن المنتخب الإنجليزي من حجز مكانه في نهائي بطولة أوروبا لكرة القدم في الدور نصف النهائي من البطولة بعد تحقيقه فوزا ثمينا على نظيره المنتخب الهولندي، مواصلا المشوار بقوة وعبور الخطوة الأخيرة. وهو ما يفصله عن تحقيق حلم التتويج باللقب لأول مرة في تاريخه، ويستعد بقوة لمواجهة نظيره الإسباني في النهائي.

تأهلت إنجلترا إلى نهائي اليورو

حقق المنتخب الإنجليزي فوزا مثيرا على نظيره الهولندي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء في العاشرة مساء على أرضية ملعب سيغنال إيدونا بارك بمدينة دورتموند، ضمن الدوري الألماني لكرة القدم. إطار الدور نصف النهائي للبطولة. بطولة يورو 2024ليواصل مشوار البطولة، فيما تتوقف رحلة هولندا الثانية في النسخة الأخيرة عند الدور نصف النهائي.

أحداث وأهداف مباراة إنجلترا وهولندا

أحداث الشوط الأول

وسعى الفريقان للتأهل للنهائي والفوز باللقب. لاعب المنتخب الإنجليزي “ديكلان رايس” انطلق سريعًا بها وأطلق تسديدة صاروخية في مرمى الحارس “بيكفورد” لتعلن التقدم لصالح فريق داتش ميلز في الدقيقة السابعة.

المسار الصحيح

وكان رد فعله سريعا وسيطر على مجريات المباراة. مما أدى إلى ركلة جزاء بعد العودة للفار. ترجمة “عودة هاري كين، واصلوا المباراة، وبعد الهدف واصل المنتخب الإنجليزي تقدمه وكثّف هجماته، تمثلت بكرة خطيرة من “فودين” أبعدها المدافع “دومفريز” من على خط المرمى. تواصلت بتسديدة جميلة من الحارس إلا أنها ارتدت في القائم الأيمن للحارس الهولندي، كما ظهرت برأسية “دومفريز” التي ارتطمت بالعارضة بعد عرضية من كرة ركنية، أنهى هذا الشوط المثير إيجابيا. يرسم.

الشوط الثاني من المباراة

بدأت التبديلات مبكراً في الشوط الأول، وأشرك المدرب الهولندي المهاجم “ويغورست” بدلاً من “مالين” ليحل محل المهاجم ديباي الذي خرج مصاباً في الشوط الأول على الجهة اليسرى، ولجأ المنتخب الهولندي إلى الدفاع والدفاع. وانسحب، بينما سيطرت إنجلترا على مجريات المباراة ولكن دون فرص خطيرة إلا على فترات طويلة. وفي الدقيقة الثمانين سجل ساكا هدف إنجلترا إلا أنه ألغاه بداعي التسلل، ليعود الفريقان إلى الحذر وعدم المخاطرة. خوفاً من الإقصاء.

التركيز على التأهيل

وفي بداية الدقيقة 80، جلب المدرب ساوثجيت كلاً من بالمر وأولي واتكينز، أحد أفضل لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، أنفاسًا، وتحديدًا في الدقيقة 90، مرت تمريرة البديل “بالمر” التي أرسل كرة جميلة بعد ذلك. وسجل المهاجم “واتكينز” الذي مرر الكرة في مرمى هولندا بطريقة جميلة، هدفا قاتلا لمصلحة منتخب الأسود الثلاثة. بعد المباراة الأخيرة، مما أدى إلى القضاء على ما تبقى من أحلام هولندا، وواجهت إنجلترا المنتخب الإسباني في المباراة الأخيرة.