الأغلى في تاريخ الرياضة.. فينيسيوس يحسم موقفه من إغراءات الدوري السعودي

تلقى البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد عرضا مغريا من أحد أندية دوري روشن السعودي للمحترفين.

وذكرت صحيفة “ذا أتلتيك” الإنجليزية أن فينيسيوس جوينور كان يعتبر أحد الأهداف الرئيسية للأندية السعودية لمواصلة تعزيز صفوفها خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وكشفت أن وفدا من صندوق الاستثمارات العامة بالسعودية، يعمل نيابة عن وزارة الرياضة في البلاد، تواصل مع ممثلي فينيسيوس لمحاولة إقناعه بأن يصبح وجه الدوري السعودي قبل استضافة كأس العالم 2034.

تفاصيل العرض السعودي لفينيسيوس

حسبما ذكرت صحيفة “أو غلوبو” البرازيلية، فإن أهلي جدة، أحد الأندية السعودية الأربعة المنتمية إلى صندوق الاستثمارات العامة، يستهدف ضم فينيسيوس لجعله السفير الأكبر للبلاد التي ستستضيف كأس العالم 2034.

وأكدت صحيفة “ماركا” الإسبانية هذه الأنباء، مؤكدةً أن عرض الأهلي لضم فينيسيوس كان يقدر بمئات الملايين لريال مدريد من أجل الحصول على خدماته.

تلك الصفقة كانت ستجعله أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم، متجاوزًا مبلغ 222 مليون يورو الذي دفعه باريس سان جيرمان في عام 2017 إلى برشلونة مقابل ضم نيمار.

وأوضحت “غلوبو” أن فينيسيوس كان سيحصل على أحد أكبر العقود في تاريخ الرياضة بشكل عام وليس كرة القدم فقط، براتب يقدر بمليار يورو موزعة على خمس سنوات بين الرواتب والمكافآت.

ورغم تلك الإغراءات، فإن فينيسيوس رفض العرض المقدم من أهلي جدة، وينوي الوفاء بعقده مع ريال مدريد حتى عام 2027 ويريد تحقيق طموحه بالفوز بالكرة الذهبية كلاعب في الميرينغي.

كما أن ريال مدريد لا يرغب في بيع فينسيوس، الذي تبلغ قيمة الشرط الجزائي في عقده مليار يورو.

ومع ذلك، تشير صحيفة “ذا أتلتيك” أن صندوق الاستثمارات السعودي لن يستسلم، ومن الممكن تقديم عرض جديد في الأسابيع المقبلة.

يذكر أن فينيسيوس انتقل إلى ريال مدريد مقابل 45 مليون يورو قادما من نادي فلامنغو البرازيلي في عام 2018.

ومنذ ذلك الحين، سجل النجم البرازيلي 93 هدفا في 263 مباراة مع النادي في جميع المسابقات، وتُوج بالعديد من الألقاب، بينها ثلاثة في الدوري الأسباني، ولقبين في دوري أبطال أوروبا، ولقبين في كأس العالم للأندية.