الأرصاد الجوية تحذر من طقس شديد الحرارة وتصدم المواطنين عن موعد انكسار الموجة الحاره

الأرصاد تحذر من طقس شديد الحرارة وتصدم المواطنين بشأن الأرصاد الجوية. حذرت المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، من طقس شديد الحرارة يؤثر على كافة أنحاء البلاد.

وبحسب مديرية الأرصاد الجوية، فقد تم تسجيل طقس شديد الحرارة حيث ارتفعت درجات الحرارة بشكل ملحوظ ووصلت إلى 5 درجات مئوية نتيجة لمنخفض سطحي 1007 مليبار يتمركز فوق الصحراء الغربية:

الأرصاد – التوجه – التحذير

هطول الأمطار في ست محافظات

مع تأثر مناطق بالسواحل الغربية بسحب متوسطة واحتمال سقوط أمطار، يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يستمر الطقس شديد الحرارة وحار رطب خلال النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد. الساحل الشمالي الغربي. أما ليلا فيكون الطقس حارا ورطبا في معظم المناطق، ويكون الطقس معتدلا ورطبا في مناطق الساحل الشمالي.

تتعرض مصر حاليا لموجة شديدة الحرارة، ويتساءل الكثير من المواطنين متى تنكسر هذه الموجة ويتعافى الطقس، وفقا لآخر معلومات هيئة الأرصاد الجوية عن الطقس المصري.

الأرصاد تحذر من موجة حارة

الأرصاد: متى تنتهي هذه الموجة ومتى يتعافى الطقس؟

وأجابت هيئة الأرصاد الجوية على سؤال متى ستنتهي الموجة الحارة ونشرت توقعاتها الجوية للأيام من الخميس 12 إلى الثلاثاء 17 سبتمبر 2024.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية إن الموجة الحارة ستستمر على معظم أنحاء الجمهورية، رغم انخفاض درجات الحرارة بشكل طفيف اعتبارا من يوم السبت 14 سبتمبر.

الأرصاد الجوية الموجة الحارة مستمرة

يتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد درجات الحرارة ارتفاعًا ملحوظًا خلال الفترة من الخميس 12 إلى الجمعة 13 سبتمبر، مع طقس شديد الحرارة نهارًا ولياليًا حارة ورطبة على معظم المناطق، حيث تصل درجات الحرارة إلى 38 درجة مئوية في القاهرة والمناطق الساحلية، بينما ستشهد المناطق الجنوبية ارتفاعًا شديدًا. درجات الحرارة. في حدود 41 درجة مئوية إلى 44 درجة مئوية.

الأرصاد تحذر

درجات الحرارة تنخفض تدريجيا

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، اعتبارًا من يوم السبت 14 سبتمبر، انخفاض درجات الحرارة بمقدار 3 إلى 4 درجات مئوية في معظم أنحاء البلاد. إلا أن هذا الانخفاض يصاحبه ارتفاع نسبة الرطوبة، مما قد يزيد الشعور بالحرارة على الرغم من الإعلان عن انخفاض درجات الحرارة الفعلية.