“الأرصاد” إنذار أحمر في جازان ومدينة الملك سعود الطبية تحذر من تفاقم الأمراض

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية تحذيراً باللون الأحمر لبعض محافظي منطقة جازان ستحدث فيه أحوال جوية في بيش والدرب والمنطقة فتح الطرق وكذلك الطرق السريعة، وحذر المركز من تزايد الأمراض بسبب إلى الطقس الحار.

الأحوال الجوية بحسب المركز الوطني للأرصاد الجوية

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية تحذيراً باللون الأحمر في منطقة جازان في كل من الدرب وبيش، وذلك اعتباراً من الخميس 11 يوليو 2024 الساعة 1:00 ظهراً، وحتى مساء اليوم حتى الساعة 10:00 مساءً، وأمطار غزيرة ومن المتوقع أن تهطل الأمطار بتأثيرات مصحوبة برياح شديدة السرعة، وضعف الأحوال الجوية، وتساقط حبات البرد مع تدفق السيول، والصواعق.

ومن المتوقع أن تهطل الأمطار الغزيرة من الساعة 15:00 إلى الساعة 23:00 اليوم الخميس 11 يوليو 2024 على مدينة جازان، مع هبوب رياح شديدة السرعة وانعدام الرؤية الأفقية وارتفاع الموج وتساقط حبات البرد مع الصواعق الرعدية.

أصدر المركز تحذيراً باللون الأحمر في منطقة عسير اعتباراً من اليوم الخميس الساعة 14:00 إلى الساعة 20:00، مع هطول أمطار غزيرة، وما يرتبط بها من صواعق رعدية وأمطار سيول وتساقط حبات البرد، مع انعدام الرؤية الأفقية.

تحذير من تفاقم الأمراض بسبب الطقس

وحذرت من تزايد الأمراض نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، ومن بين هذه الأمراض أمراض القلب، وأوضحت الأمر عبر موقعها الرسمي الخاص بالسوائل، وعدم تعرض الأفراد لأشعة الشمس.

ومن المتوقع أن يستمر ارتفاع درجات الحرارة على المنطقة الشرقية وأجزاء من منطقتي القصيم والرياض، بينما تستمر الرياح مثيرة للأتربة والأتربة على بعض مناطق مكة المكرمة، مع تدني الرؤية الأفقية على السواحل. الطريق الواصل إلى جيزان.