“الآن” شروط القبول في كلية الملك خالد العسكرية للجامعيين 1446 ورابط التسجيل

أوضحت لجنة القبول والتسجيل شروط القبول في كلية الملك خالد العسكرية للطلاب الجامعيين 1446هـ بعد تاريخ فتح التسجيل بوزارة الحرس الوطني لحاملي الشهادات الجامعية الراغبين في الالتحاق بالكلية العسكرية للعام الدراسي التالي 1446هـ تم الإعلان رسميًا عن وزارة الحرس الوطني كما أكدت وزارة الحرس الوطني على إتاحة التقديم لكلية الملك خالد العسكرية من خلال الموقع الإلكتروني للجنة القبول والتسجيل وفور موعد فتح التسجيل الذي حددته الوزارة سيتم تفعيل الخدمة العسكرية لتتمكن من ذلك إدخال واستكمال البيانات الشخصية والتعليمية لمقدم الطلب، وتحميل المستندات والمستندات المطلوبة.

متطلبات القبول في كلية الملك خالد العسكرية للطلاب الجامعيين 1446

تم الإعلان عن الشروط الواجب توفرها في المتقدمين للكلية العسكرية من قبل لجنة القبول والتسجيل بكلية الملك خالد العسكرية، ويمكن الاطلاع عليها والتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  1. التسجيل متاح للمواطنين السعوديين الأصل والمنشأ، ويستثنى من ذلك من نشأ مع والده أثناء خدمته للمملكة في الخارج.
  2. كما يجب أن يتمتع المتقدم بالسمعة الطيبة والأخلاق الحميدة.
  3. ألا يكون قد حكم عليه بعقوبة قانونية أو بجريمة مخلة بالشرف والأمانة.
  4. الحصول على الشهادة الجامعية بانتظام، بتقدير لا يقل عن جيد.
  5. إذا حصل المتقدم على شهادة جامعية من خارج المملكة فيجب أن تكون مصدقة من وزارة التعليم.
  6. يجب أن يتناسب الوزن مع الطول حسب اللوائح الطبية المعمول بها، وبحد أدنى (165 سم – 52 كجم).
  7. يجب ألا يتجاوز عمر المتقدم ما يلي: – درجة البكالوريوس في الطب العام: 30 سنة، وبقية التخصصات – 27 سنة، مع مراعاة ألا يكون قد مضى على التخرج أكثر من سنة دراسية واحدة. 30 سنة – الدكتوراه : 33 سنة – الزمالة أو البورد : 35 سنة.
  8. يُستبعد الأطباء من إجراء اختبار الكفاءة في اللغة الإنجليزية (STEP) للتخصصات الصحية.
  9. مثل إجراء اختبار القدرات العامة للتخصصات النظرية فقط.
  10. الحصول على ترخيص من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية في جميع التخصصات.
  11. ويجب أيضًا إنهاء فترة الامتياز.
  12. اجتياز كافة إجراءات القبول: – اختبارات التخصص – اللياقة البدنية – المقابلة الشخصية.
  13. لا تتزوج بغير سعودية.

من شروط القبول في كلية الملك خالد العسكرية للطلاب الجامعيين ضرورة اجتياز الفحص الطبي، علماً أنه لن يتم قبول أي فحص طبي إلا الذي يصدر من الهيئة، وتعتبر نتائج الفحص نهائية، فيقوم المتقدم بذلك ولا يحق له طلب إجراء فحص جديد، كما لا يحق له الاعتراض على نتيجة الفحص الطبي.

آخر موعد للتسجيل في وزارة الحرس الوطني هو 1446

تبدأ وزارة الحرس الوطني استقبال الطلبات اعتباراً من الساعة العاشرة صباحاً من يوم الأحد 8 محرم 1446هـ الموافق 14 يوليو 2024م، ويستمر حتى يوم الخميس 12 محرم 1446هـ الموافق 14 يوليو. 18, 2024م .

رابط التسجيل في كلية الملك خالد العسكرية للطلبة الجامعيين

كلية الملك خالد العسكرية هي إحدى المؤسسات التعليمية العسكرية الرائدة في المملكة العربية السعودية، وهي تابعة لوزارة الحرس الوطني ويخدم الحرس الوطني من خلال الاستمرار الموقع الإلكتروني للجنة القبول والتسجيل في كلية الملك خالد العسكرية الإلكترونية مباشرة بعد انتهاء فترة التسجيل المذكورة أعلاه.

التسجيل في كلية الملك خالد العسكرية

تجدر الإشارة إلى أن كلية الملك خالد العسكرية أنشئت لتلبية احتياجات القوات المسلحة من الكوادر العسكرية المؤهلة تأهيلاً عالياً، ويهدف الالتحاق بالكلية إلى استقطاب الشباب الطموح والموهوب المناسب للمؤهلات الأكاديمية والبدنية من جميع أنحاء الجامعة.