الآن .. جامعة أم القرى تبدأ استقبال طلبات القبول للعام الجامعي 1446

أعلنت جامعة أم القرى إحدى أعرق الجامعات في المملكة عن بدء استقبال طلبات القبول للعام الجامعي 1446هـ، وتعتبر هذه الخطوة مهمة للطلبة الراغبين في الالتحاق بأحد برامج الجامعة المتنوعة والتي تشمل مختلف التخصصات الأكاديمية والمهنية.

جامعة أم القرى تبدأ استقبال طلبات القبول

تأسست جامعة أم القرى عام 1369هـ وهي من أقدم الجامعات في المملكة. وحوكمة الشركات والشريعة الإسلامية.

وتتميز الجامعة بجودة التدريس والأبحاث المبتكرة، مما يجعلها وجهة مهمة للطلاب السعوديين والدوليين، وتم افتتاح بوابة القبول الوحيدة.تفوق“لتلقي الطلبات إلكترونيا.

تشمل المتطلبات الأكاديمية للقبول في جامعة أم القرى الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها وتحقيق المعدل المطلوب لكل برنامج دراسي.

يجب على المتقدمين تقديم مجموعة متنوعة من الأوراق والمستندات، بما في ذلك شهادة الدراسة الثانوية أو ما يعادلها، والسجل الأكاديمي للمدرسة الثانوية، وبطاقة الهوية الوطنية أو جواز السفر للطلاب الدوليين، والصور الشخصية الحديثة، وأي شهادات أو جوائز إضافية قد تدعم طلب القبول.

تبدأ عملية التقديم عبر بوابة القبول الإلكتروني للجامعة، ويجب على الطلاب إنشاء حساب مستخدم جديد وإدخال معلوماتهم الشخصية والأكاديمية بدقة على أن تكون المستندات المقدمة صحيحة ومستوفية للشروط المطلوبة.

يمكن للطلاب اختيار البرامج الدراسية التي يرغبون الالتحاق بها، وترتيبها حسب الأولوية. وينصح الطلاب بالتحقق من المتطلبات الخاصة بكل برنامج قبل اختيار طرق الدفع المتاحة على بوابة الوصول.

يتم إعلان نتائج القبول من خلال البوابة الإلكترونية وعلى الموقع الرسمي للجامعة، ويتم إخطار الطلاب المقبولين عن طريق البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية، وعليهم تأكيد قبولهم واستكمال الإجراءات اللازمة للتسجيل.

تشمل كليات العلوم بجامعة أم القرى تخصصات مثل الهندسة (الهندسة المدنية، الهندسة الكهربائية، الهندسة الميكانيكية)، العلوم (الفيزياء، الكيمياء، الأحياء)، الحاسبات ونظم المعلومات.

تقدم كليات الصحة برامج مميزة تشمل الطب والجراحة والصيدلة والعلوم الطبية التطبيقية (التمريض، المختبرات الطبية.

تقدم الكليات التعليمية برامج لإعداد وتأهيل المعلمين للعمل في المراحل التعليمية المختلفة، وتشمل تخصصات مثل التربية الخاصة، والتربية البدنية، وتقنيات التعليم.

يعد القبول في جامعة أم القرى فرصة للطلاب لتطوير مهاراتهم ومعارفهم في مختلف المجالات لتحسين فرص العمل للخريجين، ويفتح القبول في الجامعة العديد من الأبواب للوظائف في السوق محليا ودوليا.

يمثل القبول في الجامعة خطوة أولى نحو بناء مستقبل أكاديمي ومهني مشرق حيث تتيح الجامعة للطلاب فرصة المشاركة في الأنشطة البحثية والمشاريع التطبيقية مما يعزز قدراتهم ويؤهلهم لبيئة سوق العمل التي يتفاعل من خلالها الطلاب مع زملائهم زملاء من خلفيات ثقافية واجتماعية مختلفة، ويساهم هذا التفاعل في توسيع وعي الطلاب وتحسين فهمهم للعالم من حولهم.

لن يتم قبول الطلبات غير المكتملة أو التي لم يتم دفع رسومها، يمكنك الاطلاع على دليل القبول لمعرفة المزيد من التفاصيل حول شروط القبول والتخصصات المتاحة والرسوم الدراسية.

قد يعجبك أيضًا