الآن .. بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية في حال تجاوز عددهم 4 أشخاص

نفذ مجلس التأمين الصحي وهيئة التأمين، اليوم، قرار جعل التأمين الإلزامي على عمال المنازل المسجلين لدى صاحب العمل، إذا كان عددهم أكثر من أربعة أشخاص، مع تضمين المتطلبات العامة، لتغطية المزايا و حدود النوبات التغطية، بحسب الوثيقة.

البدء في تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية

يطبق التأمين الصحي الإلزامي على عاملات المنازل إذا كان عددهن أكثر من 4 أشخاص.

ويأتي تنفيذ هذا القرار في إطار جهود مجلس الضمان الصحي وهيئة التأمين لمساعدة جميع المستفيدين في الحصول على الرعاية والوقاية الكاملة، ولمساعدة الجهات المعنية على العدالة والشفافية والتميز في التميز وممارسة الأداء

والغرض من هذا القرار هو تحقيق الرعاية الصحية، وضمان استمرارية التغطية الصحية، وتعزيز شركات التأمين الصحي، بالإضافة إلى مقدمي خدمات الرعاية الصحية، لتقديم منتجات جديدة ومتطورة، فضلا عن زيادة فرص العمل في جميع التخصصات الطبية وغيرها. مع شركات التأمين ومقدمي الرعاية الصحية.

كما أشارت المتحدث الرسمي باسم مجلس الضمان الصحي السيدة إيمان الطريقي، إلى أن وثيقة التأمين للعمالة المنزلية تشمل الرعاية الأولية والصحة العامة والطوارئ، كما تشمل تغطية الاستشفاء دون الاشتراك في النسبة القابلة للخصم، فضلاً عن إذا كان العلاج في الحالات الطارئة في العيادات، مع عدد إضافي من الزيارات المحددة، بالإضافة إلى التطعيمات والفحوصات.

قد يعجبك أيضًا