الآن .. اتفاقية بين صندوق تنمية الموارد البشرية و”طويق” لدعم توطين وظائف هندسية في القطاع الصناعي

تبحث المملكة العربية السعودية باستمرار عن طرق للنهوض وتحقيق رؤية المملكة 2030، حيث وقع صندوق تنمية الموارد البشرية التابع لها مؤخراً اتفاقية دعم وتدريب مع شركة طويق للمسبوكات والطرق، لتكثيف توطين الوظائف.

اتفاقية بين صندوق تنمية الموارد البشرية وطويق لدعم توطين الوظائف الهندسية

تم إبرام اتفاقية تهدف إلى تطوير الكوادر الوطنية، للعمل في المهن الهندسية في المنشآت الصناعية، بين صندوق الموارد البشرية وشركة طويق، لزيادة معدلات التوظيف في الصناعة والتعدين.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار التعاون الدائم بين وزارة الصناعة والثروة المعدنية وصندوق تنمية الموارد البشرية، لتدريب القوى الوطنية، وإكسابها مهارات وقدرات نوعية في الوظائف الهندسية، وتعزيز تنافسية القطاع، بحسب البيان الصادر عن الصندوق.

وحددت هذه الاتفاقية دعم الصندوق لتكاليف التدريب وأيضاً مكافآت المتدربين وفق الآلية المعتمدة، لدعم تدريب الباحثين عن عمل خارج المملكة العربية السعودية، وهو برنامج يتعلق بتوظيف الكوادر الوطنية بعد تدريبهم. وأشارت إلى الالتزام بتنفيذ البرامج، مما يعمل على ضمان جودتها وتحقيق أهدافها.

كما تضمنت الاتفاقية تشكيل فريق عمل من الطرفين لمتابعة تنفيذ الأحكام وعقد اجتماعات دورية وفق المستجدات واحتياجات العمل.

كما أشار البيان إلى أن الوزارة والصندوق يعملان معا “من أجل تحقيق قطاع نوعي يديره أبناء الوطن للعمل في مختلف مجالات وأنشطة القطاع الصناعي، واصفا الصناعة بأنها ركيزة أساسية للتنمية تهدف إلى تحسين الاقتصاد”. وتنويع وتعزيز الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030».

جدير بالذكر أن شركة “طويق للمسبوكات والطرق” تعتبر استثماراً مشتركاً قوياً بين “دسر” و”أرامكو” و”دوسان”.

قد يعجبك أيضًا