الآآآن رسمياًا : نتائج البكالوريا 2024 سوريا علوم للجميع الدورة الأولى حسب الاسم والرقم Www moed.gov.sy النتائج الامتحانية

بعد طول انتظار وزارة التربية السورية تعلن أخيراً نتائج الشهادة الثانوية العامة 2024 الدورة الأولى والتي تشمل القسمين العلمي والأدبي والثانوية الشرعية والمدرسة المهنية بفروعها النسائية والصناعية والتجارية دورة 2024، بعد انتهاء عمليات التصحيح والتقييم في كافة المحافظات، ونشر نتائج البكالوريا 2024 في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً بتوقيت دمشق، اليوم الأحد السابع من تموز الجاري، بعد إعلان الوزارة عن . موعد إعلان نتائج الطلبة والطالبات الذين أدوا امتحان البكالوريا لدورة 2024.

وزارة التربية السورية نتائج البكالوريا حسب رقم القيد

وقالت الوزارة عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وعبر وكالة الأنباء السورية “سانا”، إنها ستعلن في سوريا اليوم الأحد، بعد تغيير الموعد السابق يوم السبت 6 تموز. وأكدت الوزارة عبر قنواتها الرسمية أنه سيتمكن جميع الطلاب والطالبات من استخراج نتائجهم من خلال نتائج الامتحانات، إما عن طريق موقع وزارة التربية السورية، أو عن طريق تطبيق نتائج الامتحانات الرسمية للوزارة، والذي يجب تحميله من متاجر التطبيقات.

نتائج البكالوريا 2024 علوم سوريا للجميع بالاسم

يمكن للطلاب والطالبات وأسرهم الحصول على نتيجة الثانوية العامة “البكالوريا” الدورة الأولى بعد الساعة 12.00، وذلك عند سؤال وزارة التربية والتعليم عن النتائج إما من خلال الاسم الكامل، أو حسب رقم القيد للذكر أو الإناث. الطالب وذلك وفق الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول موقع وزارة التربية السورية الرسمية أو الموقع العلم للجميع.
  • الذهاب إلى نتائج الامتحانات.
  • اختيار نتائج البكالوريا لدورة 2024.
  • ثم حدد القسم: علمي أو أدبي أو قانوني أو مهني.
  • تحديد طريقة البحث إما بالاسم الأول والأخير، أو رقم القيد، أو حسب المدرسة.

بهذه الخطوات البسيطة سيتمكن الطالب أو الطالبة من معرفة نتائجهم التي تعتبر أهم مسار بالنسبة لهم في حياتهم الأكاديمية، وتحديد اتجاههم الجامعي.

يمكن لطلبة وطالبات الثانوية العامة في كافة المحافظات السورية الاستعلام عن نتائج البكالوريا الدورة الأولى 2024.