اكلة بحرف ح

الطعام الذي يبدأ بحرف H من الأشياء التي تشغل أذهان الكثير من الأفراد في الوطن العربي، حيث أن هناك العديد من الأطعمة التي تبدأ بحرف H والتي نتعرف عليها بالتفصيل من خلال معرفة اسم الطعام الذي به حرف H حرف H بالتفصيل ومكونات كل طبق على حدة. .

طعام بحرف ح حمام
اسم طبق يبدأ بحرف ح حلاوة الطحين

طعام بحرف ح

ومن خلال الجدول التالي نتعرف على مجموعة من الأطعمة التي تبدأ بحرف H في اللغة العربية، مع التعرف على أهم المعلومات عنها بالتفصيل:

اسم طبق يبدأ بحرف ح معلومات عن الطعام
حمامة محشوة يعتبر من الأكلات الشهيرة في المطبخ الليبي، وهو عبارة عن حمام محشو بالأرز واللحم المفروم مع بعض البهارات.
الحمص ويعتبر الحمص من الأكلات الشعبية في الشرق الأوسط عموماً وفي شمال أفريقيا أيضاً. وهو عبارة عن خليط من الحمص المطحون مع عصير الليمون والثوم والطحينة والبهارات.
يتصل الحلبة هي نوع من الخضار الورقية المستخدمة في الطبخ. كما يمكن استخدامه في العديد من الوصفات، بما في ذلك السلطات والشوربات والمقبلات.
حنيني الحنيني هو نوع من الحلوى الشرقية المصنوعة من العجين المحشو بالكريمة ومربى الفاكهة
حلاوة الطحين الحلاوة الطحينية هي نوع من الحلوى الشرقية المصنوعة من الطحينة والسكر والماء وتزين أيضًا بالجوز والجوز.

اسم طبق يبدأ بحرف ح

ومن خلال ما يلي نتعرف على مجموعة مجموعات تبدأ بحرف الحاء بالتفصيل:

1- حمامة كذاب

يتم تحضير ريزوتو الحمام الوهمي من أفخاذ الدجاج بعد نزعها من العظام وحشو الفخذ بالأرز أو البرغل، وسمي بهذا الاسم لأنه بعد طبخه يشبه الحمام إلى حد كبير.

2- أكلة الحواوشي

علماً بأن الحواوشي يعتبر اسم طبق بحرف H يتم تحضيره بأكثر من طريقة ولكن الطريقة المعتادة هي اللحم المفروم مع البصل ويتم وضعهم في الخبز المحلي ثم يتم تناوله بعده مباشرة تخرج من الفرن، بحيث تكون مقرمشة من الخارج ولذيذة من الداخل.

3- احرق إصبعك

ومن الجدير بالذكر أنه من أشهر أطباق الشام في سوريا، فهو طبق متعدد المكونات مثل الكشري في مصر، ومن مكوناته الأساسية العدس والخبز المقرمش.

4- طبق حميس

ومن الجدير بالذكر أن الحميس أكلة جزائرية مشهورة. ويتم تحضيره بالفلفل الحار والبارد الذي يحتوي على القليل من الدهون والسعرات الحرارية. ويؤكل مع الخبز ومن الممكن وضعه مع قطع لحم الضأن أيضاً.

5- أكله بالحناء

يعتبر الحنيث من الأكلات الشعبية القديمة ومن الجدير بالذكر أن الحنيث ورد في القرآن الكريم وهو عبارة عن قطع من اللحم مع العظم تقدم مع الأرز الأصفر أو الأبيض ومن الممكن استبدال اللحم بالدجاج.

6- تناول البطاطس الساخنة

والجدير بالذكر أن الحربيط هو طبق جزائري يشبه الملوخية ولكن له طعم مختلف تماما، والنبات المستخدم فيه هو السلق، ويؤكل كحساء بالملعقة أو يؤكل مع الخبز أيضا.

7- طعام الهرهورة

والجدير بالذكر أن الحرحورة يعتبر طبق بحرف الحاء وهو سوري الأصل، ويتكون من فطائر مقلية تحتوي على قطع من اللحم المفروم، أو زعتر، أو جبن، أو إضافات أخرى يفضلها الفرد.

يرغب العديد من الأشخاص في الوطن العربي في معرفة أسماء الأطعمة التي تبدأ بحرف H، مع تفاصيل مكوناتها وأصلها العربي أو غير العربي أيضًا. ولهذا السبب تكثر عمليات البحث على الإنترنت عن الأطعمة التي تبدأ بالحرف H.