اكتشاف مذهل أذهل العالم ..اكتشاف أكبر دودة في العالم في هذه الدولة طولها اكتر من 2 متر .. حدث تاريخي لم يسبق له مثيل

وأجرت منظمة ريوايلد رحلة استكشافية إلى الجزيرة الأفريقية في سبتمبر الماضي واكتشفت دينا ألفية بنية داكنة لم يتم تسجيلها منذ أكثر من 120 عاما في حديقة ماكيرا، موطن أكبر غابات مدغشقر، حتى تتمكن من الحفاظ عليها وإنقاذها. من الانقراض.

الدودة الألفية في غابات مدغشقر

وأكدت إحدى أعضاء البعثة، كريستينا بيغز، أنها شاهدت دودة حريشية ضخمة تزحف على حذائها. أطول عينة من هذا النوع من الدودة تعود إلى أنثى وكان طولها حوالي 27 سم، وعلى الرغم من أنه لم يتم الإبلاغ عنها عمليًا، إلا أنها منتشرة على نطاق واسع في الغابات. وأضاف المطيرة أيضًا أن السبب وراء عدم تسجيل بعض الأنواع منذ أكثر من عقد من الزمان قد يكون الطقس الكارثي أو التلوث أو انتشار الأمراض، وأن هذا ليس هو الحال مع البشر الذين بحثوا عنه جيدًا، أو فهو أقل أهمية ولا يبدو مظهره مثيرًا للاهتمام.

البحث عن الأنواع المفقودة من الديدان حريش

أثناء رحلاتهم الاستكشافية، تركز منظمة Rewild على نوع واحد أو نوعين فقط، ولكن نظرًا لتنوع الأنواع وكثافاتها، قد يتم العثور على أكثر من نوع واحد من الديدان الألفية، والأشياء المطلوبة مثل الحرباء الكبيرة، والحلقة لم تتم دراسة الليمور ذو الأذنين والطائر المغرد الأصفر الصغير مرة أخرى لأن الفريق يخشى أن ينقرض هذا النوع.