اكتشاف فريد من نوعه … اكتشاف أكبر جبل ذهب في العالم طوله يساوي أربعة أضعاف برج خليفة به مليارات الأطنان الذهبية… حدث تاريخي أذهل الجميع!!

في اكتشاف غير عادي، اكتشف علماء المحيطات جبلًا تحت الماء يبلغ ارتفاعه 1.9 ميلًا (3109 مترًا). ويعادل هذا الارتفاع ما يقرب من أربعة أضعاف ارتفاع برج خليفة، أطول مبنى في العالم، ويُنظر إلى الجهود التي بذلها معهد شميدت للمحيطات في كاليفورنيا على أنها خطوة مهمة في فهم تضاريس قاع البحر وتؤكد أهمية التكنولوجيا الحديثة. في استكشاف المحيطات. تساعد هذه الاكتشافات على توسيع معرفتنا بالعالم تحت الماء وتقديم رؤى جديدة للبيئة البحرية.

تفاصيل الاكتشاف

اكتشف أكبر جبل ذهبي في العالم

ويقع الجبل الجديد على بعد 900 ميل (1448 كيلومترًا) من ساحل تشيلي، وهو جزء من سلسلة جبال تحت الماء غنية بالموائل البحرية. يضم هذا العالم تحت الماء حدائق من الإسفنج وشعابًا مرجانية قديمة وأنواعًا بحرية نادرة، بما في ذلك نوع غير معروف من كائنات البحر الحبار. تم تصويره لأول مرة خلال هذه الرحلة الاستكشافية.

كما تم استخدام نظام سونار متقدم تم تركيبه على سفينة الأبحاث R/V Falkor لرسم خريطة للجبل. وأكد جاوتيكا فيرماني، المدير التنفيذي للمعهد، أن الموجات الصوتية المستخدمة في الدراسة تساعد في قياس الوقت الذي تستغرقه في الارتداد عن السطح، مما يتيح الحصول على تفاصيل دقيقة حول تضاريس قاع البحر.

أهمية الاكتشاف

حتى الآن، تم رسم 26% فقط من قاع المحيط بدقة مماثلة، على الرغم من أن قاع المحيط يشكل 71% من سطح كوكبنا. ويؤكد هذا الاكتشاف الحاجة إلى استكشاف المزيد من المناطق البحرية، التي يقدر علماء المحيطات أنها لا تقل عن 100 ألف جبل بحري في جميع أنحاء العالم بارتفاعات تزيد عن 1000 متر، وتوفر هذه الجبال موائل مهمة لمجموعة متنوعة من الحياة البحرية.

ويوضح لنا الجبل المكتشف حديثا، والذي يتجاوز ارتفاعه ارتفاع جبل أوليمبوس في اليونان (2917 مترا) ولكنه أقل من جبل فوجي في اليابان (3776 مترا)، مدى تعقيد وتنوع البيئة البحرية تحت سطح البحر.