اقوى زيت لفرد الشعر الخشن والمجعد والحصول على شعر حرير اقوي من أي كيراتين 

هناك العديد من الحلول التي يمكن استخدامها لترطيب شعرك وتنعيمه والتخلص من الشعر المموج وهو منظر مزعج لبعض النساء بينما ترغب أخريات في الحصول على شعر مجعد ولكن لتنعيم الشعر والحصول على خلطة أو وصفة تساعد على ذلك. تنعيم الشعر، ومن الممكن إدراج الزيوت الطبيعيّة فيه. هذه المكونات محلية الصنع يمكن أن تساعدك على التخلص من الشعر المجعد والخشن

أقوى زيت لتنعيم الشعر الخشن والمجعد

يعتبر زيت الخروع علاجاً لعلاج العديد من مشاكل الشعر، وأبرزها الخشونة والمظهر المجعد. يمكن استخدامه بمفرده أو خلطه مع بعض الزيوت الأخرى، مما يساهم في تنعيمه بشكل طبيعي باستخدام مكونات أخرى.

زيت اللوز الحلو

يعتبر زيت اللوز عنصرا ممتازا لشعرك لأنه يزوده بالفيتامينات والمواد المغذية والحديد. وهذا يجعل الشعر ينمو بشكل أكثر صحة. يمكنك استخدامه يوميًا أو ثلاث مرات في الأسبوع للتخلص من المظهر الخشن للشعر.

زيت عضوي

زيت الأركان مليء بالعناصر الغذائية التي تمنح شعرك لمعانًا دائمًا وتحميه من التقصف وتزيل الشعر الجاف بسرعة. لذلك ينصح باستخدام زيت اللوز مرة واحدة مساءً ويومياً وتطبيقه بشكل دائم على الشعر، ثم وضعه طوال الليل ليمنحه المزيد من الليونة واللمعان.

زيت الزيتون

يعد زيت الزيتون من أشهر الوصفات المنزلية التي يمكنك استخدامها. وهو من الزيوت التي ينصح بها الكثير من خبراء العناية بالشعر حيث أنه من مكونات الزيوت الصحية للشعر ومتوفر سواء في الصيدليات أو العطار، يمكنك الحصول عليه من مصدر موثوق واستخدامه مرتين في الأسبوع أو ثلاث مرات. ضعيه على شعرك كل 5 أيام، مما سيمنح شعرك المزيد من اللمعان والليونة الدائمة.

زيت الصبار

يعتبر زيت الصبار أيضًا مكونًا زيتيًا طبيعيًا له فوائد عديدة. يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات التي لا يستغني عنها الشعر. يمكنك استخدام هذا المكون الزيتي الطبيعي عن طريق تسخين البعض منه على النار ووضعه يوميًا لتنعيم شعرك وتغذية فروة الرأس والقضاء على الالتهابات وتنعيم خصلات الشعر.

الشعر الأملس الحريري هو حلم كل فتاة. لذا، إذا كنت تستخدمين بعض الزيوت الطبيعية، فإن هذا المستحضر سوف ينعم الشعر وينعمه بشكل جنوني. يعتبر زيت الأرغان وزيت الزيتون وزيت اللوز الحلو من أفضل الزيوت الطبيعية التي تساعدك على التخلص من تجاعيد الشعر، ولهذا قدمنا ​​لك في الفقرات السابقة من المقال أقوى الزيوت الطبيعية التي تقوم بهذه المهمة.

تصويب الشعر الخشن مع الخميرة

الخميرة هي إحدى المكونات التي تحتوي على البروتين الطبيعي الذي يعمل على تقوية الشعر وتنعيمه وتنعيمه. المكونات الرئيسية لخليط الخميرة والكيراتين هي ما يلي استخدمي ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من زيت اللوز وملعقة من الخميرة وأضيفي إليها ملعقة من النشا. نخلط المكونات معاً جيداً ثم نضيف ملعقة من النشا. ضعي الخليط على شعرك لمدة ساعتين

تنعيم الشعر الخشن بالزيوت الطبيعية

استخدمي مزيج الزيت التالي الذي لن ينعم شعرك فحسب، بل يمنحه أيضًا الحيوية واللمعان والتغذية الكاملة. يمكنك توفير مجموعة من الزيوت الطبيعية المتوفرة وتحضيرها وستؤثر نتائجها على الشعر فوراً من أول استخدام. المكونات هي كما يلي يُمزج زيت الأركان مع زيت السمسم، وزيت الزيتون، وزيت السمسم. ثم ضعي الخليط على الشعر لمدة ساعتين

تنعيم الشعر الخشن بالموزة

قومي بتحضير هذه التركيبة الطبيعية في المنزل كالآتي لتنعيم الشعر وتنعيمه دون عناء

  • جهزي وعاءً يمكنك من خلاله تحضير الوصفة بسهولة، وهرس الموز وإضافة المكونات المتبقية.
  • بعد التأكد من هرس الموز جيدًا، يمكنك إضافة زيت الجرجير وهلام الصبار.
  • بعد خلط جميع المكونات، يمكن وضع الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة ومن ثم غسله بالماء الفاتر.

تصويب الشعر الخشن

يعد من الخلطات المنزلية الفعالة التي تعمل على تمليس الشعر بعد الاستخدام مباشرة. من الممكن استخدام جميع المكونات التالية لصنع وصفة منزلية طبيعية تحارب تجعد الشعر وتنعيمه دون أي مواد كيميائية. خلط بعض الزيوت الطبيعية مثل زيت السمسم، وزيت الزيتون، وزيت اللوز، وزيت الجرجير، ثم استخدامها. ضعي الخليط على الشعر