افضل دراسة جدوى مشروع متجر ألعاب إلكترونية

أفضل دراسة جدوى لمشروع متجر ألعاب إلكترونية هو أمر يفكر فيه الكثير من الناس والمستثمرين. تعتبر الألعاب الإلكترونية من أكثر الأشياء شهرة وانتشارا في الوقت الحاضر. ونجد أن هذا المشروع يحقق ربحاً مرضياً لأصحابه وبالتأكيد مشروع يعود بالخير على مستثمريه. لذلك يسعدنا أن نقدم لكم دراسة جدوى مشروع متاجر ألعاب إلكترونية.

كم تكلفة طاولة بلياردو في المملكة العربية السعودية ؟ ويبلغ سعره حوالي 2000 ريال
كم يجني متجر الألعاب الإلكترونية يومياً؟ وهي ليست ثابتة وتختلف حسب مواصفات المتجر وإمكانياته وطلبه

أفضل دراسة جدوى لمشروع متجر ألعاب إلكترونية

لا شك أن الألعاب الإلكترونية من أكثر الأشياء رواجاً هذه الأيام. كم تقام المسابقات والبطولات لهذه الألعاب، والآن يحاول الكثير من الأشخاص محاولة الربح من لعب هذه الألعاب، لكن قبل البدء بمشروع متجر ألعاب إلكترونية لا بد من دراسة العديد من النقاط التي تندرج تحت… ما يسمى بدراسة الجدوى، ومن أهمها ما يلي:

1- دراسة المنافسين والسوق لمشروع متجر ألعاب إلكترونية

عند إجراء أفضل دراسة جدوى لمشروع متجر ألعاب إلكترونية، عليك أن تكون على دراية كاملة بالسوق الخاص بهذا المجال. ومن المهم أن تتمكن من تلبية احتياجاته وتزويده بما يحتاج إليه. هناك العديد من المنافسين في هذا السوق، ونجاحك يعني أن عليك التفوق عليهم جميعًا.

من الأفضل أن تعرف المزايا والعيوب التي يتمتع بها جميع منافسيك. ويجب أن تتميز بهذه المزايا وتحاول تجنب الكثير من العيوب والأخطاء. سوف ينجذب إليك معظم الناس بناءً على مزاياك إلى حد كبير.

2- مواصفات وموقع متجر الألعاب الإلكترونية

لا شك أنه عند البدء في إنشاء متجر ألعاب إلكترونية، عليك اتباع أمور معينة عند اختيار الموقع. من المهم أن يقع المتجر بجوار العديد من المناطق المهمة. في بعض الأحيان يجب أن يكون في أحد الأسواق أو المولات، وأحياناً يفضل البعض أن يكون في إحدى المناطق الشعبية. أو كثيفة السكان.

ومن المهم أيضًا أن يكون التصميم الداخلي والمساحة في المتجر مناسبة للخدمات التي سيقدمها المتجر ويجب أن يكون المتجر مجهزًا بأفضل المعدات من حيث التصميم الداخلي لمنح العملاء الراحة الكاملة وهو غالبًا ما يكون مرغوبًا للمتجر أن تكون مدعمة بنظام صوتي مميز .

3- التراخيص اللازمة لفتح متجر ألعاب إلكترونية

عند إجراء أفضل دراسة جدوى لمشروع متجر ألعاب إلكترونية يجب ألا ننسى التصاريح والتراخيص. ومن المهم أن يقوم المستثمر بزيارة مكتب الملكية الفكرية وتقديم طلب لمزاولة هذه المهنة. تبلغ رسوم هذا الطلب 150 جنيهًا إسترلينيًا ويتم تقديمها سنويًا.

ثم يجب على المستثمر تقديم وتقديم السجل التجاري والضريبي وعقد الإيجار أو الملكية للمتجر. كما يحتاج إلى صورة شخصية ونسخة من بطاقته، ويأتي الرد عادة بعد 72 ساعة من تقديم الطلب.

4- المعدات والتكاليف لمشروع متجر الألعاب الإلكترونية

في أفضل دراسة جدوى لمتجر ألعاب إلكترونية، يهتم الكثير من الأشخاص بالتكاليف والأشياء المطلوبة. في أغلب الأحيان تحتاج إلى الكثير من الآلات والمعدات التي تتطلب الكثير من المال، ومن أبرز هذه الاحتياجات ما يلي:

بند السعر بالجنيه المصري
استأجر المكان يتراوح بين 8000 إلى 12000 جنيه
تجهيزات المحلات التجارية والتصميم الداخلي حوالي 5000 جنيه
استخدم بلاي ستيشن 5 حوالي 15.000 جنيه
3 أجهزة بلايستيشن 4 مستعملة يتراوح بين 15.000 إلى 20.000 جنيه
4 شاشات عالية الجودة حوالي 25.000 جنيه
طاولة بلياردو هذا حوالي 7500 جنيه استرليني
انخفاض القدرة ويتراوح سعره بين 1000 و2000 جنيه
هناك حاجة إلى الكراسي والطاولات حوالي 10.000 جنيه

أي أن متوسط ​​التكلفة النسبية لمشروع متجر ألعاب إلكترونية يتراوح بين 100 إلى 200 ألف جنيه بناء على التغيرات المستمرة في الأسعار بما في ذلك خدمات البناء.

5- خطة تسويقية لمشروع متجر ألعاب إلكترونية

من أهم العوامل التي تساهم في نجاح أي مشروع هي خطته التسويقية وحجم تأثيرها. في الوقت الحالي يقدم التسويق الإلكتروني العديد من المزايا. نحن نؤمن بأن التسويق يساعد في تسريع انتشار متجرك. ومن أهم هذه العوامل الخطوات التسويقية التالية:

  • إنشاء بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • تقديم بعض العروض والخصومات.
  • لا تبالغ في الأسعار واجعلها في متناول الجميع.
  • اطبع بعض البطاقات ووزعها على الناس.

6- عوامل نجاح مشروع متجر الألعاب الإلكترونية

بعد الانتهاء من أفضل دراسة جدوى لمتجر ألعاب إلكترونية، عليك أن تبحث عن العوامل التي ستساعد هذا المشروع على النجاح. وهذه العوامل كثيرة، ومن أبرزها ما يلي:

  • ترتيب بعض المسابقات مع الجوائز للفائزين.
  • توفير بعض المشروبات والأطعمة داخل المتجر.
  • تأكد من أن المتجر نظيف دائمًا.
  • حاول صيانة الأجهزة بشكل مستمر.
  • توفير كافة الاحتياجات التي تساعد العملاء على الراحة والسعادة.

بعد أن قدمنا ​​أفضل دراسة جدوى لمشروع متجر ألعاب إلكترونية وجدنا أن هذا المشروع هو مشروع مهم في الوقت الحالي، وهو بالفعل يعتبر مشروع مربح نسبيا، ولكن من المهم توفير الأشياء التي تساعد على النجاح و ربح.