افضل اشعار حب قصيرة جديدة شعر رومانسي

يكثر البحث عن افضل قصائد الحب القصيرة الجديدة الشعر الرومانسي على الانترنت وهذا لأن كل عاشق يريد أن يأتي إلى محبوبته بكلمات جديدة تعبر عن حبه لها. وما أجمل من أن تهدي حبيبتك باقة ورد مصحوبة ببطاقة مكتوب عليها بيت شعر، ولهذا سنقدم قصائد رومانسية قصيرة.

أجمل ما قاله العرب عن الحب؟ لو كان قلبي معي ما اخترت أحداً غيرك

لن أقبل أحداً غيرك بديلاً عن رغبتي

من أجمل أبيات الشعر عن الحب ؟ صديقي، عندما كنت على قيد الحياة، هل رأيت؟

بكى ميت حباً لقاتله قبلي

أجمل ما قيل عن الحب من الشعر الجاهلي؟ استيقظ القلب من سلمى ويكاد لا يطاق *** والأحضان الثقيلة والثقل من سلمى

اجمل قصائد الحب القصيرة الجديدة , شعر رومانسي

وسنقدم أفضل قصائد الحب القصيرة الجديدة، الشعر الرومانسي، والتي نقلناها من قصائد متنوعة لشعراء عرب تتميز بكلماتهم البليغة عن الحب والرومانسية، وسنعرض كل منها في الفقرات التالية:

1- أبيات من قصيدة عيونك عنواني

كتب الشاعر فاروق جويدة “باسم عينيك عنواني” بأسلوب حوار بين عاشق وعاشقة، بكلمات جميلة ومؤثرة، وسنعرض اقتباسات من أبيات هذه القصيدة الرائعة:

قلت: يعجبك إيماني

و عفوي و معصيتي

جئت إليك وأنا في نطفة

تركت بين ذراعي

لقد اقتبسنا هذه الأبيات لجمالها، إذ شبه حبه لمحبوبته بالإيمان الذي لا يفارق قلبه، واستخدم كلمتين متقابلتين، العفو والعصيان، للتعبير عن أنها كانت حياته كلها، ويصف حاله عندما جاءها، ولم يكاد يكون له أمل أو رجاء في الآيتين الأخيرتين.

2- أبيات من قصيدة مدرسة الحب

وفي سياق الحديث عن أفضل قصائد الحب القصيرة الجديدة الشعر الرومانسي لا بد من الإشارة إلى أن سوريا كانت محظوظة بشاعرها نزار قباني الذي يعتبر أهم كتب الشعر الرومانسي في الأدب العربي الحديث. كلمات كان يقصدها كبار المطربين العرب، ومن أجمل الأبيات الرومانية القصيرة التي كتبها هي هذه الأبيات. :

علمني حبك سيدتي أسوأ العادات

علمني أن أفتح كأسي

آلاف المرات في الليلة

وأجرب طب الصيدلة

ويطرق باب الكهنة

غنى هذه القصيدة القيصر كاظم الساهر، وما زالت كلمات هذه القصيدة لها أثر في القلب، حيث تصف الكلمات حالة العاشق الذي يجعل حبه وشوقه لمحبوبته يغير حاله ويصبح واحدا. . من العرافين وقراء الفنجان المؤمنين.

3- آيات مثل المقهى الصغير هو الحب

تميز الشاعر الفلسطيني محمود درويش بكلماته القوية وتشبيهاته البليغة. وهذه الأبيات من أجمل الأبيات التي كتبها درويش عن الحب، وسنعرضها في السطور التالية:

مثل مقهى صغير في شارع الغرباء

انه الحب

ويفتح أبوابه للجميع

مثل المقهى، فهو يزيد ويتناقص حسب المناخ

وإذا هطل المطر زاد العدد

كما نرى في الأبيات تشبيهاً يعتبر الأغرب والأجمل في نفس الوقت، لأنه غريب على الأذن أن تقارن الحب بالمقهى، أما في بقية الأبيات نفهم التشبيه، حيث يكون الحب يشبه المقهى الذي يرتاده الناس لمناخه الهادئ والدافئ خلال الليالي الباردة الممطرة.

4- آيات ولكني معك على موعد

وقد نظم الشاعر عبد العزيز جويدة أبياتاً رومانسية جداً في بداية قصيدة “لكنني معك على موعد” حيث قال:

أيها العشاق لم يخلقوا بعد

يا شوقاً كالموج في صدري

يا حباً يجتاح كياني

وعلى الرغم من الكلمات البسيطة والخفيفة المستخدمة في الأبيات، إلا أنها مصاغة في تشبيهات غاية في الجمال، حيث يشبه الشاعر شوقه إلى محبوبته بأنه كموج هائج يضرب الصدر فينعشه ويرطبه. ويفهم التشبيه أيضاً من قوة شوقه، وفي الآية التالية يقارن محبة محبوبته بجيش يغزو بلداً ويحتله.

وفي الختام قدمنا ​​أفضل قصائد الحب القصيرة الجديدة الشعر الرومانسي لنستخدم كلماتها في بطاقات عيد الحب أو في الرسائل أو لنقلها مباشرة للحبيبة وتأسر قلبها بكلمات مفردة لم تسمعها من قبل من قبل.