افتح النافذة ليلاً.. طريقة بسيطة للوقاية من الالتهابات الموسمية

وأوضح الممارس العام أندريه كوندراهين أن إحدى أبسط الطرق لزيادة الحماية ضد السارس هي التهوية. دكتور. وذكر كوندراهين، في تعليق لموقع NEWS.ru، طريقة بسيطة للوقاية من الالتهابات الموسمية.

وعلى وجه الخصوص، يوصي الطبيب بفتح النافذة ليلاً: “إن أسهل طريقة للوقاية من الأنفلونزا والأمراض الفيروسية الأخرى هي تهوية الغرف”، كما يوضح كوندراهين.

وأوضح أن فتح النوافذ في الصيف، عندما يكون الليل خانقًا، أمر غير فعال، ولكن مع بداية الخريف يتغير المناخ: حتى لو كان الجو لا يزال دافئًا أثناء النهار، فإنه في الليل يتم استبداله بالفعل ببرودة ملحوظة، ويتغير الطقس. يصبح الهواء أعذب.

عندما تكون درجات الحرارة منخفضة، تتصلب أجسامنا، وعندما يصبح الجو باردًا جدًا، لا نشعر بالبرد. قال المعالج: “هذا يساعدك على عدم المرض”.

وأضاف كوندراخين أنه لا ينبغي تناول الفيتامينات للوقاية من نزلات البرد والأنفلونزا وغيرها من الالتهابات الفيروسية التنفسية الحادة.

ووصف الطبيب فكرة أن الفيتامينات تساعد في الحفاظ على المناعة بأنها فكرة خاطئة، وأوضح أن تناول مثل هذه المكملات يكون منطقيا عندما يعاني الشخص من مرض خطير ويضعف بشكل ملحوظ أثناء المرض.

وأضاف الخبير أن الفيتامينات ليست مفيدة للاستخدام المستقبلي، لأنها في هذه الحالة تمر عبر الجهاز الهضمي وتفرز من الأمعاء.