اعرف نتيجتك.. رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 بالاسم ورقم الجلوس

عقب إعلان وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف اعتماد نتائج الثانوية العامة 2024، سادت حالة من القلق والتوتر بين الطلاب وأولياء الأمور، حيث أن نتائج الثانوية العامة ستحدد مصير ومستقبل الطلاب إذا ظهرت، فأمامهم عدد من الخيارات المتاحة مثل الجامعات الحكومية أو الخاصة أو جامعات المعاهد الفنية أو الكليات العسكرية.

رابط نتائج الثانوية العامة 2024

ولتسهيل عملية الاستعلام عن النتائج، قامت وزارة التربية والتعليم بتوفير منصة إلكترونية مخصصة لهذا الغرض. كما يمكن للطلبة وأولياء الأمور الحصول على النتائج عبر منصة نتاجتي باتباع الخطوات التالية:

  • اذهب إلى منصة نتائجي.
  • اختر ما إذا كنت تريد البحث في النتيجة بالاسم أو رقم المقعد بالضغط على الدائرة.
  • أدخل الاسم أو رقم الجلوس بشكل صحيح.
  • انتقل إلى زر “البحث الآن”.
  • انتظر ثواني قليلة وستظهر أمامك النتيجة بكل التفاصيل والدرجات لجميع المواد.
  • يمكنك طباعة النتيجة أو حفظها كصورة على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك ومشاركتها أيضًا عبر منصات التواصل الاجتماعي.

نتائج الثانوية العامة 2024

يُشار إلى أنه في شهر يوليو الماضي، أكمل أكثر من 700 ألف طالب وطالبة امتحاناتهم النهائية في جميع محافظات مصر. وأدى طلاب قسمي العلوم والرياضة امتحاناتهم في 20 يوليو 2024، بينما أنهى طلاب قسمي العلوم والآداب امتحاناتهم في 17 من الشهر نفسه.

وأوضح المتحدث الرسمي شادي زلطة أن تحديد موعد إعلان نتائج الثانوية العامة سيتم بعد الانتهاء من كافة إجراءات التصحيح والتحقق من النتائج.

وفي هذا السياق، أعرب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، عن خالص تقديره وامتنانه لجميع العاملين بمنظومة امتحانات الثانوية العامة على جهودهم الحثيثة خلال الجولة الأولى من الامتحانات، وكان لهم دور أساسي في ضمان استمرارية امتحانات الثانوية العامة. حسن سير الامتحانات مما كان له الأثر الإيجابي على تجارب الطلاب.