“اعرف امتي؟” .. متى موعد اجازة رأس السنة الهجرية 1446 اجمل عبارات تهنئة بمناسبة السنه الهجريه الجديده

موعد عطلة رأس السنة الهجرية 1446، حيث يحتفل المسلمون في الدول العربية والإسلامية ببداية رأس السنة الهجرية من كل عام، والتي تصادف اليوم الأول من شهر محرم الحرام حسب التقويم الهجري المعتمد في بعض الدول، و ويتم منح العاملين بها إجازة رسمية مدفوعة الأجر لقضاء الاحتفال بذكرى هجرة الرسول الكريم إلى المدينة المنورة واستقراره هناك، حيث من المتوقع أن يختلف موعد العطلة في مصر عن تاريخ رأس السنة الهجرية حسب القوانين المعتمدة في الدولة والتي تسمح بنقل العطلة بما يتوافق مع أهمية العمل المستمر. في هذه المقالة على الموقع الصفحات أخبار يسعدنا أن نستعرض موعد عطلة رأس السنة الهجرية 1446 وأجمل عبارات التهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد.

إجازة رأس السنة الهجرية

يصادف رأس السنة الهجرية 1446 يوم الأحد 7-7-2024 حسب التقويم الهجري الذي لا يزال ساري المفعول في بعض الدول العربية والإسلامية مثل السعودية ومصر. أثبتت الحسابات الفلكية أن يوم السبت 6-7-2024 هو المتمم لشهر ذي الحجة 1445، وأن الأحد 7 يوليو هو غرة شهر المحرم وأول أيام العام الهجري الجديد 1446.

إجازة رأس السنة الهجرية

موعد عطلة رأس السنة الهجرية 1446

ويختلف موعد عطلة رأس السنة الهجرية لهذا العام بين بعض الدول، مثلا في مصر. رأس السنة حتى الخميس 11 يونيو 2024 بدلاً من الأحد 7 يوليو 2024، وذلك تنفيذاً لقرار رئيس مجلس الوزراء لعام 2022 بالسماح بنقل العطلات الرسمية التي تقع في بداية الأسبوع إلى نهايته جاء ذلك بعد التأكد من قرار دار الإفتاء بمصر بتحديد موعد العام الهجري الجديد.

أيضًا: متى بدأ شهر المحرم؟

العطلات الرسمية في يوليو 2024

يصادف شهر يوليو من هذا العام عددًا من العطلات الرسمية التي أقرتها القوانين في مصر ومنحت إجازة مدفوعة الأجر للعاملين في مختلف القطاعات وفقًا للمواعيد التالية:

تاريخ المغادرة 2024أجازة
5 يوليوعطلة نهاية الاسبوع
6 يوليوعطلة نهاية الاسبوع
7 يوليوموعد عطلة رأس السنة الهجرية
12 يوليوعطلة نهاية الاسبوع
13 يوليوعطلة نهاية الاسبوع
19 يوليوعطلة نهاية الاسبوع
20 يوليوعطلة نهاية الاسبوع
25 يوليوذكرى ثورة 1952 (بدلاً من الثلاثاء 23 يوليو)
26 يوليوعطلة نهاية الاسبوع
27 يوليوعطلة نهاية الاسبوع

عبارات تهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد

وإليكم أجمل عبارات التهنئة بمناسبة رأس السنة الهجرية التي يمكن تبادلها مع الأهل والأحباب في هذه المناسبة الرائعة:

  • كل عام وأنتم بخير، عام هجري جديد يحمل لكم كل الخير والصحة وسعة الوجود.
  • وأتمنى أن تكون بداية العام الهجري بداية مرحلة جديدة تنعكس إيجاباً على الكثيرين، ويدخل عليهم الخير، ويفرج همهم.
  • وأدعو الله عز وجل أن يجعله عاما جديدا مليئا بالخير والرزق والنجاة من الحاجة، وأن يفتح لي أبواب الدنيا لتحقيق ما يريد.
  • كل عام وأنتم بخير بذكرى هذا اليوم المجيد في تاريخ الإسلام والمسلمين، أعاده الله بالخير وجعله يوما مباركا، واستجاب الله دعاء المسلمين وهديهم إلى سواء الصواب.

وفي نهاية هذا المقال تعرفنا على موعد عطلة رأس السنة الهجرية لعام 1446 في مصر وأبرز الأعياد والإجازات الرسمية مدفوعة الأجر في شهر يوليو 2024، كما قدمنا ​​أشهر عباراتها تهنئة بمناسبة حلول العام الهجري الجديد 2024.