اصل عائلة البركاني وش يرجع؟ وما هو نسب عائلة البركاني؟

ما هو اصل عائلة البركاني؟ ما هو نسب عائلة البركاني؟ عائلة البركاني هي من العائلات المشهورة في المملكة العربية السعودية، وعلى هذا الأساس تطرح حولها عدة تساؤلات، ولهذا نقدم لكم شجرة عائلة عائلة البركاني ونسبها أصله، بالإضافة إلى عرض أبرز شخصياته، مع شرح شجرة العائلة وتفاصيل أكثر عنها في المقال التالي.

أبرز شخصيات عائلة البركاني الشاب الحسيني
رمز قبيلة الحرب 111

ما هو اصل عائلة البركاني؟

جواب السؤال: أصل البركان. ماذا يجب على قبيلة حرب قسم الصواعد فرع الباطنة؟ تعتبر قبيلة حرب من أهم القبائل العربية الموجودة في شبه الجزيرة العربية. عاش في بلاد اليمن، وخاصة مدينة صعدة، قبل أن ينتقل ويستقر في المملكة العربية السعودية، وتحديداً في نجد، والحجاز، علماً أن إحصائيات هذه القبيلة تصل إلى حوالي 45 مليون نسمة.

وعائلة البركاني أصلها من وين

تعتبر عائلة البركاني من أشهر العائلات في المملكة، وهي من العائلات ذات النسب العالي وقد اكتسبت شهرة واسعة. يعود أصلها إلى قبيلة حرب وهي القبيلة التي سكنت شبه الجزيرة العربية منذ آلاف السنين واستقرت فيها، وتتميز هذه القبيلة بانتشارها في المملكة العربية السعودية وتفرعها إلى العديد من العشائر والعائلات أيضاً كالبطن والفخذين.

كما أن من أشهر العائلات في المملكة العربية السعودية هي عائلة البركاني المنتشرة في شبه الجزيرة العربية وتعتبر من أبرز وأشهر العائلات في المملكة العربية السعودية والتي يعود تاريخها إلى عام قبيلة حرب العربية القديمة.

نسب عائلة البركاني

ويعود نسب آل البركاني إلى فرع بني عوف من قبيلة حرب. وهذا يعني أنها جاءت من رحم بني عوف من أحد أفراد قبيلة حرب التي تندرج تحت فرع المصروح، ويسقط معها عدد كبير من الأسر الأخرى التي لها مكانة ومكانة مرموقة في الجزيرة العربية. .

شجرة عائلة حرب

تنقسم قبيلة حرب إلى فرعين رئيسيين: بنو سالم ومسروح، ويضم كل فرع من هذه العائلة مجموعة من العائلات العريقة الأخرى، وهي كما يلي:

  • فرع بني سالم: تنحدر منه عائلتان هما مروح وميمون.
  • فرع مسروح: وهم البلدية، بنو صفر، بنو زبيد، بنو عمرو، بنو مخلف، بنو علي، بنو عوف.

ونسب بني عوف من حرب

ويعود نسب بني عوف من قبيلة حرب إلى عوف بن مسروح بن عوف بن عمرة بن حرب بن سعد بن سعد بن خولان، علماً أن بني عوف ينقسمون إلى قسمين بنو سعيد والثاني بني ناصيف.

كما نجد أن بني سعيد ينقسمون إلى بني علق وبنو بطن، وينشأ منهم عدد من العائلات الكبيرة منها عائلة البركات (عائلة البركاني حالياً)، بينما بني ناصيف السهلي واللقماني والسحيمي والعلوي.

أبرز شخصيات عائلة البركاني

وفي ضوء الإجابة على سؤال أصل البركاني وأين يعود نجد أن هناك مجموعة من أبرز الشخصيات التي تنتمي إلى عائلة البركاني وتتمثل هذه الشخصيات في النقاط التالية:

  • الشيخ أحمد ليو.
  • مختار البركاني.
  • فهيم الذوادي.
  • احمد يعقوب.
  • محمد مكتوب.
  • الشيخ علي التنساني.
  • الشاعر عبدالله الحسيني .
  • محمد اليونسي (رائد المشيخة بالمغرب).

إن معرفة المعلومات عن عائلة البركاني هي من الأشياء التي يود الكثير من سكان المملكة العربية السعودية القيام بها لأن هذه العائلة من أشهر العائلات في المملكة.