اسم مفاجئ.. الكشف عن لاعب استهدفه الاتحاد بعد فشل ضم محمد صلاح

كشفت تقارير صحفية أن نادي الاتحاد السعودي يحاول التعاقد مع لاعب آخر بعد فشله في التعاقد مع الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي.

وبذل الاتحاد جهودا مكثفة للتعاقد معه في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، لكن ليفربول تمسك باللاعب ورفض عرضا قدر بنحو 150 مليون جنيه إسترليني، بحسب التقارير.

وبحسب ما كشفته صحيفة “ذا تيليغراف” الإنجليزية، فإن الاتحاد حول اهتمامه إلى البرازيلي ريتشارليسون، مهاجم توتنهام، كخيار ثان بعد فشله في ضم صلاح.

وأضاف التقرير أن الاتحاد استهدف ريتشارليسون كبديل لصلاح في اليوم الأخير من فترة الانتقالات في الدوري السعودي للمحترفين الخميس الماضي.

لكن بعد محادثات عبر وسطاء، نفد الوقت ولم يتمكن النادي السعودي من التعاقد مع ريتشارليسون، دون أن يصل الأمر إلى مرحلة العروض الرسمية.

ماذا فعل ريتشارليسون مع توتنهام؟

وانتقل ريتشارليسون (26 عاما) إلى توتنهام قادما من إيفرتون في صيف 2022 مقابل 60 مليون جنيه إسترليني، ويتبقى أربع سنوات على عقده مع السبيرز.

وسجل ريتشارليسون ثلاثة أهداف في موسمه الأول مع فريق شمال لندن، وفي الموسم الحالي شارك أساسيا في 3 من أصل 4 مباريات في الدوري الإنجليزي، رغم تعرضه لإصابة طفيفة أبقته على مقاعد البدلاء أمام بيرنلي قبل فترة التوقف الدولي. .

وكان ريتشارليسون أفضل مع البرازيل حيث أثبت نفسه كمهاجم أول للسيليساو، حيث سجل 3 أهداف في مونديال 2022 في قطر، بما في ذلك ركلة مقصية مذهلة ضد صربيا.

وشارك مهاجم توتنهام أساسيًا في المباراة النهائية للبرازيل أمام بوليفيا في تصفيات كأس العالم 2026، لكن تم استبداله بعد إهدار فرصة، وتم تصويره على مقاعد البدلاء وهو يبكي.

يذكر أن جوردان هندرسون وفابينيو انتقلا من ليفربول إلى الدوري السعودي بانضمامهما إلى الاتفاق والاتحاد، بينما رحل روبرتو فيرمينو إلى أهلي جدة في صفقة انتقال حر، وزميل ريتشارليسون في المنتخب البرازيلي نيمار. انتقل إلى الهلال .