اسم ابو بكر الصديق.. اسم أبو بكر الصديق في الجاهلية

اسم أبو بكر الصديق.. اسم أبو بكر الصديق في الجاهلية مهم يجب أن يعرفه الجميع لأنه أحد العشرة المبشرين بالجنة، وكان رفيق الرسول في رحلته قبل وبعد المهمة، ومعرفة هذه المعلومات عنه واجب علينا جميعاً، ولذلك يظهر اسم الصحابي أبو. بكر الصديق في الإسلام وأيضا في عصور ما قبل الإسلام وجميع الألقاب التي اشتهر بها.

إسم أبو بكر الصديق

اسم الصحابي أبو بكر الصديق هو “عبد الله بن أبي قحافة”، ونسبه للرسول في النسب يعود إلى الجد السادس مرة بن كعب، واسم أمه أم الخير بنت صخر، القرشي التيمي.

وهو أول من أسلم، وكان من أشراف قومه. وكان مشهوراً بحسن خلقه وعقله المشرق. ولم يسجد لصنم حتى قبل الإسلام، ولم يشرب الخمر قط، وكان صاحب الرسول في دعوته وفتوحاته وهجرته.

اسم أبو بكر الصديق في الجاهلية

لكن هذا الاسم ليس اسم أبي بكر الصديق -رضي الله عنه- في الجاهلية، إذ كان اسم أبو بكر الصديق في الجاهلية “عبد الكعبة”، وبعده أسلم الرسول غير اسمه من عبد الكعبة إلى عبد الله، وكنيته أبو بكر، هذا هو الاسم.

ألقاب أبو بكر الصديق

لُقّب أبو بكر الصديق بأسماء كثيرة تعكس حسن خلقه وجماله الذي اشتهر به بين الناس، منها: “الصديق – العتيق – الصاحب وغيرهم”، أي غير اللقب. أبو بكر الصديق الذي استخدمه الناس.

واشتهر بإيمانه بالنبي فيما قال وقال، فكان أول الناس إيماناً. العتيق لأن النبي بشره بالعتق من النار كان من العشرة المبشرين بالجنة. والصاحب هو لقبه الذي ورد في القرآن في سورة التوبة لأنه صاحب الرسول في الكهف.

هكذا تم التعرف على اسم أبو بكر الصديق.. اسم أبو بكر الصديق في الجاهلية مع شرح أشهر الألقاب التي عرف بها أبو بكر الصديق.