اسماء البنوك الاسلامية فى مصر

الاستثمار في البنوك هو وجهة وهدف للكثير من الأشخاص الذين يبحثون عن طريقة آمنة لإدارة أموالهم بدلا من وضعها في المنزل دون الاستفادة منها، ولكن يشعر البعض بالخوف والتردد في إيداع الأموال في البنوك والحصول على فائدة شهرية أو سنوية بسبب انتشار الفتاوى الدينية التي تحرم الحصول على فوائد من البنوك.

ظهرت في السنوات الأخيرة العديد من البنوك التي تقدم للعملاء والمستثمرين عروضا مميزة وشهادات ذات عوائد ضخمة، وفي هذا الإطار ظهرت بنوك إسلامية تضع ضوابط خاصة وفقا للشريعة الإسلامية وبالتالي تضمن للعميل الاستثمار بحرية كبيرة . دون الشعور بالخوف أو التردد.

بنك فيصل الاسلامي

بدأت فكرة إنشاء بنك فيصل الإسلامي في مصر عام 1974، عندما قام الأمير محمد الفيصل بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة البنك، بعرض الفكرة على المسؤولين المصريين، الذين رحبوا بالفكرة بشدة، وقد وافق عليه مجلس الشعب المصري عام 1977، وافتتح البنك في الخامس من أبريل.

تتمحور وظيفة بنك فيصل الإسلامي حول تعبئة ونشر واستغلال الموارد والمدخرات بما يحقق أقصى فائدة ممكنة لكل من العملاء والبنك الذي يريد العمل واستثمار أموالهم بشكل مشروع.

أهداف بنك فيصل الإسلامي

ويمكن تلخيص الأهداف الرئيسية لبنك فيصل الإسلامي في النقاط التالية:

  • – تشجيع الاستثمارات في مصر والمشاركة في كافة المشروعات التنموية التي من شأنها تنمية الاقتصاد والنهوض به.
  • ويهدف بنك فيصل الإسلامي إلى تشجيع الاستثمار في المشاريع التجارية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.
  • إخراج الزكاة عن كافة موارد البنك واستثماراته إلى مصادرها المشروعة.
  • استثمار أموال العملاء في البنك في مشاريع سليمة تهدف إلى البناء والتطوير.

مصرف أبوظبي الإسلامي

تم افتتاح مصرف أبوظبي الإسلامي في مصر في الحادي عشر من نوفمبر عام 1998 تحت رعاية صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بقواعد الشريعة الإسلامية وأحكام الدين الإسلامي وقد ساهم البنك في استقطاب العديد من وعملاء البنك، وحصل على عدد من الجوائز المهمة، كان آخرها جائزة “أفضل مؤسسة مالية إسلامية في مصر لعام 2018″، بحسب مجلة جلوبال فاينانس.

قد يعجبك أيضًا