استمرار التسجيل في حساب المواطن وتمديد الدعم الإضافي حتى دفعة ديسمبر 2023

تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، تقرر استمرار التسجيل في حساب المواطن وتوسيع عمل البرنامج بآلياته الحالية، فضلاً عن تقديم دعم إضافي لحساب المواطن لمدة شهرين، على أن يبدأ الدعم في سبتمبر 2023 وينتهي الدفعة لخدمة المواطنين من الذكور والإناث من أرباب الأسر والذين تنطبق عليهم شروط حساب المواطن. وتحديد أهليتهم ودعمهم، ونظراً للظروف الاقتصادية الراهنة، فإننا نساعدهم على تحمل الأعباء الإضافية، وتلبية المتطلبات والاحتياجات الأساسية اللازمة للمواطن ليعيش حياة كريمة، والمساهمة في تحقيق العدالة الاجتماعية. ولذلك نوضح طريقة التسجيل في حساب المواطن أدناه.

وافق رئيس مجلس الوزراء السعودي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على استمرار التسجيل في حساب المواطن، وعمل البرنامج وتمديد الزيادة والدعم الإضافي لمدة ثلاثة أشهر أخرى، على أن يكون الدعم الإضافي لـ وينتهي حساب المواطن في ديسمبر 2023. كما تقرر تشكيل لجنة لإضافة المحددات وتقرر أن تنص التعليمات على أن تكون حصة الملكية للمستحقين 20%، بحيث تكون قيمة المعاش للعائل بـ 1,320 ريال بدلاً من 110 ريال.

برنامج حساب المواطن يتقدم بخالص الشكر لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد حفظهما الله على سماحهم الكريم بمواصلة التعاون مع برنامج حساب المواطن ومواصلة التسجيل وتقديم الدعم الإضافي للمستفيدين من البرنامج لفترة واحدة مدتها ثلاثة أشهر حتى الحزمة في ديسمبر 2023.

الناطق الرسمي لحساب المواطن (@SpokesmanCa) 8 أكتوبر 2023

استمرار التسجيل في حساب المواطن

وبأمر ملكي من الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد محمد بن سلمان، تم الإعلان رسميا عن استمرار حركة فتح واستمرار الدعم الإضافي المؤقت. وتقرر تمديد الزيادة في حساب المواطن ومعالجة البرنامج بآلياته المقررة حتى دفعة سبتمبر 2023، ليحصل المستحقون على راتبين لهذا الشهر (دفعة أغسطس 2023)؛ راتب الدعم المستحق حسب معايير الاستحقاق، بما في ذلك عدد أفراد الأسرة أو أعمارهم، وإجمالي الراتب الشهري وأي راتب إضافي آخر يتعلق بقرار الزيادة. ويمثل ذلك استمرارا لتوجيهات جلالة الملك الصادرة منذ العام الماضي بتقديم دعم إضافي في يوليو 2022.

التسجيل في حساب المواطن

كيفية التسجيل في حساب المواطن

يمكنك القيام بما يلي:

تسجيل حساب المواطن
  • في البوابة الإلكترونية اضغط على شاشة التسجيل.
  • اختيار تسجيل جديد في حساب المواطن.
  • أدخل رقم الهوية ورقم الهاتف الخليوي، ثم تاريخ ميلادك.
تسجيل حساب مواطن جديد
  • قم بالموافقة على الالتزام ومن ثم الضغط على كلمة “تسجيل جديد”.
  • أدخل كلمة المرور المرسلة إلى هاتفك المحمول ثم أدخل كلمة مرور أخرى من اختيارك.
  • انقر فوق تفاصيل الطلب لإدخال معلومات الطلب.
حساب المواطن
  • جمع البيانات العامة عن الحالة الصحية والاجتماعية والتعليمية ثم الضغط على زر “التالي”.
  • انتقل إلى معلومات العنوان ثم المعالين ثم الدخل الشهري والعقارات.
تسجيل حساب المواطن
حساب المواطن
حساب المواطن
  • ثم قم بتدوين معلومات الحساب البنكي.
  • وأخيراً التأكد من البيانات الموجودة في طلب التسجيل في حساب المواطن.
  • انقر فوق الزر “إرسال”.

دعم إضافي لحساب المواطن

رسميًا، تم تنفيذ القرار باستمرار فتح التسجيل على حساب المواطن مؤقتًا لمستحقيه حتى دفعة سبتمبر 2023، وذلك امتدادًا للدعم الإضافي الذي منحه خادم الحرمين الشريفين في يوليو الماضي 2022 واستمر حتى نهاية العام، ومع بداية العام الجديد 2023، تم اعتماد قرار جديد بتمديد الدعم الإضافي حتى حزمة أبريل 2023، ونظراً لرغبة الحكومة في مساعدة المواطنين والمواطنات المستحقين فقد تقرر تمديده الزيادة حتى دفعة يوليو وها نحن الآن مع قرار جديد بتمديد وتمديد عمل البرنامج بآليته الجديدة لمدة شهرين متتاليين.