استفتاء.. من المرشح الأنسب لخلافة هانز فليك في تدريب منتخب ألمانيا؟

ترك رحيل هانسي فليك عن منصب المدير الفني للمنتخب الألماني، الألمان في موقف صعب، قبل أشهر من انطلاق بطولة كأس أمم أوروبا 2024 على أرضهم.

وعانى من نتائج مزرية في عهد هانسي فليك، خاصة الخروج المبكر من دوري الأمم الأوروبية وكأس العالم 2022، ومن ثم تعرض لـ4 هزائم في آخر 5 مباريات ودية خاضها الفريق في العام الحالي.

وفتحت الصحافة الألمانية النار على فليك، معتبرة أنه لو لم تستضف البلاد كأس أمم أوروبا، لفشلت بلا شك في التأهل إلى كأس العالم القارية.

تختلف الآراء بين المشجعين حول المدرب الأنسب لقيادة ألمانيا إلى المرحلة المقبلة، لكن تم الاتفاق إلى حد كبير على أن جوليان ناجيلسمان مدرب بايرن ميونخ السابق هو الأجدر والأقرب للمرشح الأول للوظيفة.

لكن بعيدا عن ناجيلسمان، هناك أسماء أخرى مطروحة لخلافة فليك، من بينهم مدرب ليفربول الإنجليزي، يورغن كلوب، الذي يبدو أنه يرفض فكرة الرحيل عن أنفيلد رود في الوقت الحالي بعد نجاحاته مع الفريق في رحلة شهدت استمرت 8 سنوات حتى الآن.

وهناك لوثر ماتيوس قائد منتخب ألمانيا في مونديال 1990، وزين الدين زيدان المدرب السابق لريال مدريد وأسطورة كرة القدم الفرنسية، والذي سيصبح بتوليه هذا المنصب أول مدرب غير فرنسي يتولى قيادة الآلات. .

أما الاسم الخامس والأبعد فهو الهولندي لويس فان جال مدرب طواحين الهواء في مونديال 2022 والذي أدار بايرن ميونخ من 2009 إلى 2011 وفي موسمه الأول أعاد البافاري إلى نهائي دوري أبطال أوروبا. أول مرة منذ 9 سنوات.

قال لويس فان جال مؤخرًا إنه سيحتاج إلى معجزة حتى يتمكن من الذهاب إلى الحمام بمفرده بعد العملية الجراحية التي سيجريها خلال الفترة المقبلة بسبب إصابته بالسرطان.