استعلم هنا.. نتائج بكالوريا سوريا 2024 عبر موقع وزارة التربية السورية moed.gov.sy علمي وأدبي

أعلنت الوزارة اليوم رسمياً عن آخر مستجدات نتائج البكالوريا السورية 2024 عبر الموقع الإلكتروني لوزارة التربية السورية moed.gov.sy، حيث كشفت عن طريقة استخراج الدرجات إما عبر الموقع الإلكتروني عبر . هو التطبيق الرقمي الرسمي الذي أطلقته الوزارة رسميًا لتسهيل عملية سؤال الطلاب عن نتائجهم. النتيجة من خلال موقعهم الإلكتروني وحساباتهم الموثقة.

نتائج البكالوريا السورية 2024

يرغب طلاب وطالبات التعليم الثانوي والمهني في الجمهورية في معرفة نتائج البكالوريا السورية 2024، لأن الوزارة أعلنت رسمياً انتهاء عملية تصحيح أوراق إجابة الطلاب في كافة المحافظات والإدارات التعليمية، وبعد الانتهاء وتتبع النتيجة واعتمادها من وزير التربية والتعليم، صباح اليوم الأحد 7 يوليو 2024، وذلك عبر طريقتين، الأولى من خلال، والثانية من خلال الرقم الرقمي. التطبيق باستخدام الآلية الموضحة أدناه.

أولاً من خلال الموقع الإلكتروني الذي يمكنك استخدامه لمعرفة نتائجك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • انسخ الرابط الرسمي للموقع “https://moed.gov.sy/site/”.
  • اكتب رقم اشتراكك في المربع الواحد.
  • اختر حكومتك من القائمة المنسدلة.
  • اختر قسم العلوم أو الأدب.
  • انقر على “بحث”.

بمجرد الضغط على بحث، ستجد نتيجتك كاملة، بما في ذلك الدرجة لكل مادة، والمعدل التراكمي للعام الدراسي بأكمله، وكذلك نسبة الطالب والبيانات الكاملة.

تطبيق نتائج البكالوريا السورية 2024

وأتاحت الوزارة للطلاب تطبيق النتائج لتخفيف الضغط على الموقع الإلكتروني، وأكدت أنه يمكن طلب النتائج من خلال قم بتنزيل التطبيق أولاًثم قم بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور التي حصل عليها الطالب من الموقع الرسمي للوزارة، وبعد تثبيته على هاتفك اكتب رقم الاشتراك واختر المحافظ والقسم، وبعدها ستجد درجاتك كاملة وهو أسهل الطريقة هي الموقع الإلكتروني، وذلك بسبب سرعة الوصول إلى التطبيق على عكس الموقع أعلاه.