استعلم من هنا epedu.gov.iq.. خطوات الاستعلام عن نتائج الثالث متوسط 2024 بالعراق

استعلم من هنا Epedu.gov.iq.. خطوات الاستعلام عن نتائج الثالث متوسط 2024 بالعراق
نتائج الثالث متوسط

تعتبر المرحلة الثالثة من التعليم الأساسي حجر الزاوية في رحلة الطالب في العراق حيث تمثل نقطة تحول نحو التعليم الثانوي. ولذلك فإن نتائج المرحلة المتوسطة الثالثة تحظى باهتمام كبير من الطلاب وأولياء أمورهم مع قرب إعلان نتائج المرحلة المتوسطة الثالثة للدور الأول للعام 2024، تتزايد التساؤلات حول كيفية الاستعلام عن نتائج المرحلة المتوسطة. حيث تؤدي إلى أن تصبح من أكثر المواضيع بحثاً على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث على الإنترنت.

خطوات الاستعلام عن نتائج الفصل الدراسي الثالث 2024

للوصول إلى 2024 في الجولة الأولى يمكن اتباع الخطوات التالية:

  • افتح موقع نتائجنا أو انتقل مباشرة إلى الموقع وزارة التربية والتعليم عراقي.
  • قم باختيار المحافظة التي تنتمي إليها.
  • انقر على كلمة “تنزيل” لفتح علامة تبويب جديدة.
  • انقر على الخيار الثاني “تنزيل نتائجنا”.
  • سيتم إعادة توجيهك إلى صفحة جديدة. حدد “متوسط”.
  • ابحث عن مدرستك في قائمة مدارس المحافظ.
  • ستجد في الصفحة التي تظهر بعد البحث قوائم بأسماء طلاب الصف الثالث الإعدادي الدور الأول.

وكانت النتائج الثالثة متوسطة

نتائج الجولة المتوسطة الثالثة العراق 2024

وفي مختلف المحافظات العراقية، تقوم اللجان المختصة التابعة لوزارة التربية بعملية تصحيح أوراق الامتحانات وإجراء المراجعة الدقيقة والشاملة لها. وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الوزارة لضمان الشفافية في تقييم أداء الطلاب وتلتزم الوزارة بتسهيل عملية الوصول إلى النتائج إلكترونياً لتجنب: الاكتظاظ بسبب زيارة المدارس لعرض النتائج.

وتعمل اللجان المختصة على تحقيق النزاهة والدقة في تصحيح الأوراق، بهدف تقديم تقييم موضوعي وعادل لأداء الطلاب. وتهدف الوزارة من خلال هذه العمليات إلى خلق بيئة مناسبة للطلاب وأولياء الأمور حيث يمكنهم أن يكونوا واثقين من المستقبل الأكاديمي لأبنائهم وبناتهم.

وبفضل هذه الجهود، أصبح بإمكان الطلاب وأولياء الأمور الآن الانتظار بسهولة عبر الإنترنت لإعلان نتائج امتحان الثالث المتوسط ​​لعام 2024، الدور الأول، مما يساعد على تبسيط الإجراءات وتخفيف الضغط على المدارس في هذا الوقت الحساس.