استعلم الآن حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين في العراق وكم مقدار الزيادة الجديدة

استعلم الآن حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين في العراق وكم مقدار الزيادة الجديدة
زيادة رواتب المتقاعدين

يتساءل الكثير من المتقاعدين في العراق هل سيتم تطبيق الزيادة في رواتب المتقاعدين هذا الشهر؟ أعلنت الحكومة زيادة رواتب المتقاعدين في العراق نظرا للأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد، وذلك من خلال وتضامنا مع أصحاب المعاشات وتوعية بأهمية دورهم وما قدموه للمجتمع. وفي السطور التالية سنعرض لكم قرار مجلس الوزراء العراقي بخصوص زيادة رواتب المتقاعدين وماذا يعني قرار المجلس بشأن تنفيذ الزيادة.

حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين في العراق

وقد تمت الموافقة عليها من قبل الحكومة العراقية وتشمل هذه الزيادة كلاً من أصحاب المعاشات التقاعدية المضمونة وأصحاب المعاشات ذوي الإعاقة. ولم يتم حتى الآن الإعلان عن بدء تطبيق الزيادة أو جدول زيادة رواتب أصحاب المعاشات لعام 2024 من قبل الجهات المعنية، إلا أنه تم الإعلان عن موعد صرف الرواتب التقاعدية شهر يونيو القادم ومن المقرر أن يكون 1 يوليو. ، 2024 يتم سدادها.

قررت الهيئة الوطنية للتقاعد أن يتم صرف رواتب المتقاعدين في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، وفي حال وجود تأخير، ستقوم الهيئة بإصدار إشعار رسمي بشأن الموعد النهائي لصرف الرواتب.

استفسر عن رواتب المتقاعدين في العراق

يمكن لأصحاب المعاشات الاستعلام عن رواتبهم والتأكد من اعتمادها من قبل الحكومة من خلال الدخول إلى موقع وزارة المالية واتباع الخطوات التالية:

  1. اذهب مباشرة الى موقع وزارة المالية العراقية.
  2. ثم قم بكتابة البيانات المطلوبة بشكل صحيح.
  3. الضغط على “اسأل عن رواتب المتقاعدين”.
  4. سترى صفحة جديدة. الرجاء إدخال البيانات المطلوبة.
  5. قم بتدوين رقم الحساب الشخصي واسم صاحب الحساب.
  6. انقر على الطلب.

انتظر لحظة وسيتم عرض كافة المعلومات وقيمة الزيادة الجديدة.