استعلام نتائج امتحانات السنة التحضيرية 2024 سوريا للكليات الطبية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في سورية نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول للسنة التحضيرية للكليات الطبية في الفيزياء والكيمياء والأحياء واللغة الإنجليزية والتاريخ للعام الدراسي 2023-2024 والتي نشرت صباح اليوم 7 آب 2024 وذلك من خلال منشور رسمي صادر عن وزارة التربية السورية. وقد سمح هذا للطلاب بمشاهدة أدائهم الأكاديمي، ويمكنك الآن العثور على كافة التفاصيل هنا.

إجراءات تقديم طلبات الاعتراض على النتائج

كما يمكن للطلبة الذين لديهم اعتراضات على نتائج امتحانات الفصل الأول من السنة التحضيرية تقديم طلبات الاعتراض إلكترونيا إلى إدارة شؤون الطلاب في السنة التحضيرية وفقا للقوانين المعلنة والرسوم المطلوبة. وتتيح هذه العملية أيضًا ضمان حقوق الطلاب لضمان دقة درجاتهم. للاستفسار عن كليات الطب في سوريا يمكنك اتباع الخطوات التالية.

رابط طلب نتائج الامتحانات السنوية التحضيرية

السنة التحضيرية في سوريا

وتعتبر السنة التحضيرية في سوريا هي السنة الأولى للجامعات الطبية والتي تشمل تخصصات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة. ولذلك يتم التسجيل لها من خلال التسجيل المباشر عبر الموقع الرسمي، دون الحاجة إلى انتظار المقارنة، على أن يتم التسجيل وفق حد أدنى معين تعلنه الوزارة. بالنسبة لجميع الطلاب، في نهاية السنة التحضيرية، يتم قبول 90% من الطلاب المقبولين عبر أنظمة القبول العام أو الموازي، في حين يتوجه 10% منهم إلى تخصصات أخرى خارج كليات الطب، وهذا يتوافق مع معدلهم للعام الدراسي تلك السنة.