استعلام تقرير سمه الائتماني simah.com إصدار شهادة سلامة السجل الائتماني برقم الهوية

نتبع اليوم طريقة الاستعلام عن تقرير سمة الائتماني، simah.com، وكيفية إصدار شهادة سلامة التقرير الائتماني برقم الهوية الوطنية من خلال رابط موقع سما الرسمي للاستعلام عن الديون إلكترونيا. وطريقة طباعة تقرير سماح وهي الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية (سمة) التي تأسست منذ حوالي 20 عاما. وبهدف أخذ دور قيادي في مجال المعلومات الائتمانية، تجدر الإشارة إلى أن سمة أصدرت 6 ملايين تقرير ائتماني منذ تأسيسها، كما وصل عدد المستهلكين في قاعدة بيانات سمة الائتمانية إلى 18 مليون مستهلك سواء أفراد أو شركات وبلغ إجمالي الدرجة الائتمانية العام الماضي ما يقارب 7 ملايين درجة ائتمانية، مما يؤكد حصول المملكة العربية السعودية على صدارة مؤشر المعلومات الائتمانية الصادر عن البنك الدولي وحصلت على العلامات الكاملة في هذا المؤشر.

طلب تقرير سمة الائتماني simah.com إصدار شهادة سلامة البيانات الائتمانية برقم الهوية

الجدير بالذكر أن سمة تعمل في مجال تبادل المعلومات الائتمانية، حيث وصلت حسابات سمة الائتمانية إلى أكثر من 71 مليون حساب ائتماني نهاية عام 2022، مما يجعل سمة تلعب دوراً حاسماً في مساهمتها في تحقيق بيانات ائتمانية عالية الجودة. بنسبة 99.67 . %.

كيفية إصدار شهادة سلامة البيانات الائتمانية برقم الهوية

الاستعلام عن التقرير الائتماني لشركة سمة على موقع Simah.com للإدراج في القائمة السوداء باستخدام رقم الهوية الوطنية.  كيفية طباعة تقرير سماح
طلب تقرير سمة الائتماني simah.com إصدار شهادة سلامة البيانات الائتمانية برقم الهوية

تقدم سمة خدمة الاستعلام عن رقم الهوية “رقم السجل الشخصي”. يمكنك زيارة موقع سمة مباشرة وإدخال رقم هوية مقدم الطلب. وفي حال واجهتك أية صعوبات، تقدم سمة خدمة الاستعلام عن طريق إرسال رسالة نصية إلى الرقم 510001، حيث ستصلك على الفور جميع المعلومات التي تحتاجها. يمكنك استخدام هذا للاستعلام عن سمة ومعرفة تقريرك الائتماني.

ما هو تقرير الائتمان؟

تجدر الإشارة إلى أنه بعد تواجدها على الساحة المحلية، تهدف سمة إلى ترسيخ حضورها على الساحة الإقليمية من خلال التكامل الائتماني الإقليمي، ومن خلال الاتفاقيات الثنائية بشأن تبادل المعلومات الائتمانية لقطاع الشركات ومن خلال تبادل المعلومات الائتمانية بين القطاعين العام والخاص. دول مجلس التعاون الخليجي، ويجب أن نشير إلى مدى التزام سمة بحقوق المستهلك في نظام المعلومات الائتمانية، ولدى سمة مركز للعناية بالعملاء يقدم كافة الخدمات للعملاء بأفضل طريقة ممكنة.

موقع ديون سما كيفية الاستفادة من تقرير سما

ومن الجدير بالذكر أنه يمكن الاستعلام عن العمليات الائتمانية باستخدام رقم الهوية من خلال الاتصال على الرقم 8003010046. كما يمكن الاستعلام عن السجل الائتماني عبر الرسائل النصية القصيرة لمعرفة المزيد عن القائمة السوداء في سما. يتوفر مزيد من المعلومات هنا زيارة الصفحة الرسمية على تويتر.

أسهل طريقة للتحقق من التزاماتك المالية. #صفة مميزة pic.twitter.com/vsz9RgMVLL

سماح سماح (@SaudiSIMAH) 1 أكتوبر 2017

كيف أعرف أنني في سما؟

  • تسجيل الدخول الموقع الرسمي لسمه.
  • يسجل.
  • حدد “الأشخاص” في الجزء العلوي الأيسر من الموقع.
  • أدخل رقم الهوية الوطنية.
  • تفتح صفحة التسجيل.
  • أكمل الخطوات المطلوبة.
  • ويمكنك ربط حسابك بها على بوابة الوصول الوطنية أو من خلال حسابك البنكي.
  • التسجيل عبر الوصول الوطني.
  • كما يمكنك التسجيل عن طريق البنك عن طريق اختيار البنك ثم اتباع تعليمات التسجيل.
  • سيتم الآن عرض سجل الائتمان الخاص بك ويمكنك تحديد ما إذا كنت مدرجًا في القائمة السوداء أم لا.

كيفية إصدار شهادة سلامة بياناتك الائتمانية

شهادة سلامة التقرير الائتماني
شهادة سلامة تقرير الائتمان

تجدر الإشارة إلى أن شهادة سلامة البيانات الائتمانية هي شهادة رسمية تصدرها سمة. تغطي شهادة سلامة البيانات الائتمانية مدى المخاطر الائتمانية التي يتعرض لها الفرد أو المؤسسة تجاه البنوك وغير البنوك. ويمكن للشركات الاعتماد عليها في جميع مجالات معاملاتها الائتمانية بهدف ضمان تنفيذ أعمالها. والاستفادة من ذلك عند التنافس على المناقصات والمشاريع التجارية. ويمكن الحصول على الشهادة الائتمانية من خلال الخطوات التالية

كيفية إصدار شهادة سلامة بياناتك الائتمانية
كيفية إصدار شهادة سلامة بياناتك الائتمانية

مميزات الشهادة الإئتمانية

  • يتضمن معلومات شاملة عن درجة الائتمان.
  • الاستفادة من التسهيلات الائتمانية المضمونة وغير المضمونة.
  • توفير معلومات حول الشيكات المرتجعة وقيمتها وحالتها (إن وجدت).
  • معلومات تفصيلية عن أي تعثر مالي.
  • أنه يحتوي على معلومات دقيقة حول حالة الدفع.
  • وهي ورقة إلزامية لمختلف الوكالات والصناديق الحكومية.

ولذلك فقد استعرضنا في هذا التقرير وموقع ثقفني الإخباري طريقة الاستعلام عن تقرير سماح الائتماني Simah.com وكذلك طريقة وخطوات الحصول على شهادة سلامة البيانات الائتمانية برقم الهوية لتعرف أنك على حساب سماح القوائم، وإذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات، يمكنك الاتصال بنا باستخدام التعليقات الموجودة أسفل هذا التقرير. وسنعمل جاهدين على الرد على كافة الاستفسارات والأسئلة التي تصل إلينا.