استعلام بالرقم القومي تكافل وكرامة معاش شهر سبتمبر 2024 عبر الموقع الرسمي لوزارة التضامن moss.gov.eg

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي المصرية، عن إجراءات جديدة للاستعلام عن رقم التضامن الوطني والكرامة. وتهدف هذه الإجراءات إلى تسهيل حصول المواطنين على المعلومات المتعلقة بالبرنامج. كما أعلنت الوزارة عن إدراج 50 ألف أسرة جديدة في البرنامج. وبحسب الوزارة، سيتم إجراء تغييرات على موقع طلب البرنامج لتوضيح الشروط والمستندات المطلوبة للمتقدمين.

الطلب باستخدام رقم التضامن والكرامة الوطنية

يمكن للمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة التحقق من معاشاتهم التقاعدية لعام 2024 باستخدام رقم الهوية الوطنية الخاص بهم من خلال الخطوات التالية:

  1. قم بزيارة الموقع الرسمي الى وزارة التضامن اجتماعي.
  2. اضغط على الرابط للاستعلام عن دار ضيافة تكافل وكرامة.
  3. إدخال الرقم الوطني للمستفيد في المكان المخصص لذلك.
  4. اضغط على زر “الاستفسار”.
  5. بعد الانتهاء من الخطوات المذكورة أعلاه، سيتلقى المستفيد رسالة نصية قصيرة على هاتفه المحمول تحتوي على تفاصيل معاش تكافل وكرامة، بما في ذلك المبلغ المستحق والدفعات السابقة.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي تعمل معاشات التضامن والكرامة ويهدف البرنامج في اليوم الخامس عشر من كل شهر إلى تقديم الدعم المالي للأسر الأكثر احتياجًا في مصر، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الصحية والتعليمية لأكثر من 5.5 مليون مستفيد من البرنامج.

معلومات هامة عن برنامج تكافل وكرامة

أوضحت وزارة التضامن الاجتماعي المصرية، أن الرسالة التي تظهر للمستفيدين عند استعلامهم عن برنامج تكافل وكرامة بأنهم غير مستحقين، تعني عدم استيفائهم لشروط الحصول على المعاش. وتشمل الإجراءات الجديدة التي أدخلتها الوزارة ما يلي:

  • ربط الأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة بمنظومة رقمية موحدة مع الخدمات الأخرى.
  • والهدف من ذلك هو إنشاء قاعدة بيانات شاملة ودقيقة عن الخدمات التي تقدمها الوزارة وأعداد وتفاصيل الأسر المستفيدة.
  • وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الوزارة لتوفير معلومات شاملة عن الأسر المستفيدة من برامج الدعم الاجتماعي.
  • مشتمل برنامج التضامن والكرامة وبرنامج المجلس القومي للمرأة تحويشة.
  • وبموجب هذه الإجراءات الجديدة، لن يُسمح لأي أسرة بمغادرة برنامج تكافل وكرامة إذا كانت أيضًا من المستفيدين من برنامج تحويشة.