استخدامات متعددة عمرها ما خطرت على بالك .. لو عندك نصف ليمونة ناشف في باب الثلاجة اوعي ترميه كنز كبير هيغير حياتك .. اكتشفي بنفسك

يعتبر الليمون من أهم الأشياء التي نستخدمها في تنظيف الكثير من الأشياء، لأنه بالإضافة إلى أهميته الكبيرة في مجال الطبخ، يعتبر الليمون أيضًا عامل تنظيف طبيعي قوي لا يمكننا الاستغناء عنه لأنه يعطي طعمًا رائعًا يجعلنا تشعر بالراحة إلا أننا اكتشفنا مؤخرًا أنه كنز يمكنك استخدامه لتنظيف الأسطح مثل الموقد وبعض مواد أواني الطعام لصنع خليط قوي ومتغلغل وسريع المفعول والحفاظ عليه. تابعونا لمعرفة المزيد.

استخدمي الليمون لتنظيف الأسطح

وفي السطور التالية سنتعرف على الطريقة الرئيسية للتنظيف العميق للأسطح بالليمون:

  • قومي بتحضير عصير الليمون من كوب من الماء، ثم قومي بعصر ليمونة خضراء فيه.
  • صب العصير في زجاجة رذاذ فارغة ونظيفة وجافة جيدًا.
  • استخدم هذا البخاخ لرش جميع الأسطح والنوافذ وحتى الكراسي في غرفة الضيوف.
  • لتنظيف مناطق الجلوس في غرفة الضيوف، قم برش القليل من الرذاذ على منديل قماش أبيض نظيف.
  • كرر ذلك مع المنديل، امسحي مسند ذراع الأريكة ومكان جلوس ضيوفك، ثم افرديه قليلاً في الهواء. سوف تشعر بالانتعاش بالتأكيد.

إزالة البقع والأواني النظيفة

تتساءل جميع ربات البيوت عن أفضل السبل لإزالة البقع وتنظيف الأواني. لقد سئمت من استخدام صابون الأطباق الذي لا ينظف جيدًا ولا يزيل البقع اللزجة. ومع ذلك، مع وجود الليمون يمكنك تنظيف الأطباق بشكل أكثر شمولاً وجعل الأطباق وجميع الأدوات تتألق بطريقة سهلة. ببساطة افركي البقعة. إذا كنت لا ترغب في وضعه على الطبق، فاعصر ليمونة، ثم اتركها تجف لبضع دقائق ثم اغسلها بالماء. إذا لم تنجح هذه الطريقة السابقة معك أو كان لديك الكثير من الأواني، قومي بتسخين الماء في وعاء كبير وضعي فيه ما تريدين تنظيفه وأضيفي نصف ليمونة كاملة أو كاملة حسب تفضيلك لبضع دقائق مع الستريك تتم إزالة بقايا الأطباق الحمضية والبقع العنيدة بسرعة وتصبح الأطباق نظيفة متألقة بأقل جهد.