اسباب انقطاع الكهرباء فى اماكن من الرياض.. بيان رسمى يوضح

أثار انقطاع التيار الكهربائي في أجزاء من أحياء حطين والنخيل والعقيق والغدير في مدينة الرياض، العديد من التساؤلات لدى المواطنين السعوديين في الأيام القليلة الماضية حيث تأثر المواطنون بهذا الانقطاع بسبب ارتفاع درجات الحرارة، والذي بدورها وصلت إلى 50 درجة مئوية، ولاقت هذه الحالة تفاعلاً واسعاً بين الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي.

أسباب انقطاع التيار الكهربائي في الرياض

أعلنت هيئة تنظيم الكهرباء السعودية عن سبب ذلك لأن السبب في ذلك هو تضرر أحد خطوط نقل الكهرباء الرئيسية من قبل أحد المقاولين العاملين في مشروع عام غير تابع للشركة السعودية للكهرباء، وأكدت أن وتمت استعادة الكهرباء تدريجياً في كل الأسابيع التي انقطعت، حيث لم يستغرق الأمر أكثر من ساعتين حتى وصلت إلى آخر هذه الأسابيع، وذلك لأن السعودية بسبب درجات الحرارة المرتفعة للغاية والصعوبات تعتمد بشكل أساسي على تكييف الهواء. العيش في مثل هذه الظروف بدون كهرباء، خاصة في أشهر مثل يوليو وأغسطس.

وأعربت الهيئة عن أسفها الشديد لهذا الانقطاع في الخدمة الكهربائية، والذي بدأ عند الساعة 20:33 وطال عدة أسابيع شمال مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، مؤكدة أنها تابعت بنفسها عودة التيار الكهربائي بالخدمة. وأكدوا حرصهم على اتخاذ كافة الخطوات التي تضمن استمرارية الكهرباء، والتزام جميع مقدمي الخدمة بمعايير جودة الخدمات.

أعلنت وزارة الكهرباء عن انقطاع التيار الكهربائي في مدينة الرياض

أصدرت وزارة الكهرباء اعتذاراً للمواطنين والمقيمين بشأن انقطاع التيار الكهربائي في مدينة الرياض، وذكرت أنها تبذل قصارى جهدها لتجنب مثل هذه الأخطاء وتهدف إلى رفع كفاءة أداء الخدمة الكهربائية من خلال البدء في استكمال الإجراءات النظامية، و يشار إلى أن هذا دورهم هو حماية حقوق المستهلكين ومستخدمي شبكة الكهرباء في الدولة.