«ارجع بلدك بدون كلام »..قرار رسمي بترحيل المصريين من السعودية.. صدمة للملايين والتطبيق بشكل فوري

في إطار جهودها المستمرة لضبط مخالفات الإقامة والعمل وأمن الحدود، أعلنت وزارة الداخلية السعودية الأسبوع الماضي عن اعتقال 20718 شخصا مخالفين للأنظمة. وتأتي هذه الحملة الأمنية المكثفة ضمن سلسلة من الإجراءات الصارمة لضمان تطبيق الأنظمة واللوائح في جميع أنحاء المملكة. نقدمها لكم عبر موقعنا الزهراء .

قرار رسمي بترحيل المصريين من السعودية

وقالت الوزارة في بيانها الرسمي، إن الحملات أسفرت عن القبض على 744 شخصا حاولوا الدخول بطريقة غير شرعية إلى المملكة، أغلبهم من الجنسية الإثيوبية. كما تم الكشف عن تورط 16 شخصاً في عملية النقل والتشغيل والإقامة والتغطية، وسيتعرض المخالفون لعقوبات قاسية تصل إلى السجن لمدة تصل إلى 15 عاماً وغرامات تصل إلى مليون ريال، فضلاً عن مصادرة الوسائل. وتم استخدام وسائل النقل والإقامة لإيواء هؤلاء المخالفين.

ترحيل العمالة غير الشرعية من المملكة ومن بينهم المصريون

وقالت وزارة الداخلية إن الحملة أسفرت عن ترحيل 12410 عمالة غير قانونية من المملكة، بينهم عدد من العمال المصريين، ومطالبة 1982 شخصًا آخر بإتمام حجوزات سفرهم، بينما كان 5361 شخصًا ينتظرون استلام وثائق سفرهم وتم ترحيلهم. .

عقوبات صارمة على المتورطين في التستر على المخالفات وإيوائها

وسبق أن أعلنت الوزارة عن القبض على 15 شخصا آخرين بتهمة خيانة الشرف والأمانة من خلال المساعدة في نقل العمال وإيوائهم وتشغيلهم، بالمخالفة لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود. وأكدت الوزارة أن هؤلاء المتهمين سيواجهون عقوبات رادعة تشمل السجن والغرامة، فضلا عن مصادرة وسائل النقل والسكن المستخدمة لإيواء العمالة غير القانونية.

حملة سعودية مستمرة للسيطرة على النظام

وتعكس هذه الحملات الأمنية التزام المملكة بمكافحة كافة أشكال الانتهاكات التي تمس استقرار وأمن المجتمع السعودي. وتختتم وزارة الداخلية بيانها بالتأكيد على أن المملكة تواصل هذه الجهود لمكافحة الجرائم الخطيرة التي تتطلب الاعتقال، داعية المواطنين إلى الإبلاغ عن أي مخالفات عبر الأرقام المخصصة.

نداء الى المواطنين والمقيمين

وأهابت وزارة الداخلية بجميع المواطنين والمقيمين في المملكة التعاون مع الجهات الأمنية والإبلاغ عن أي مخالفات عبر الأرقام التالية:

  • 911 لمناطق مكة والرياض والمنطقة الشرقية.
  • 999 و 996 لباقي مناطق المملكة.