ارتفاع كبير في الأسعار اليوم .. اسعار الفراخ اليوم الإثنين 16-9-2024

أسعار الدجاج اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024. تحظى أسعار الدواجن في السوق المصري باهتمام متزايد، خاصة من ربات المنازل وأصحاب المزارع، حيث يؤثر الارتفاع المستمر في الأسعار بشكل مباشر على المستهلكين والمزارعين. وأوضح رئيس قسم الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة: أن الدولة تعمل على توفير السيولة الدولارية لإطلاق الأعلاف للمستوردين، وهو ما قد يخفف من أزمة ارتفاع الأسعار.

أسعار الدجاج اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024

وسجلت بورصة الدواجن الرئيسية ارتفاعا ملحوظا حيث وصل سعر الدواجن البيضاء إلى 78 جنيها للكيلو بينما وصل سعر دواجن الساسو الأحمر إلى 91 جنيها للكيلو.

وبلغ سعر طن العلف 21 ألف جنيه إسترليني، مما زاد العبء على المستهلكين حيث كانت الدواجن تعتبر الوجبة الرئيسية بسبب انخفاض أسعارها قبل هذه الزيادة.

أسعار الدواجن البيضاء

ووصل سعر الدواجن البيضاء في المزرعة إلى 77 جنيها للكيلو، بينما يرتفع سعر البيع للمستهلك بمقدار 4 جنيهات حسب موقع المزرعة وتكلفة النقل.

وتريد الحكومة فتح الأسواق الخارجية لصادرات الدواجن لزيادة احتياطيات النقد الأجنبي.

أسعار دواجن الساسو والبلدي

ووصل سعر دواجن الساسو إلى 90 جنيها للكيلو في المزرعة، وأكدت وزارة الزراعة في بيان سابق اهتمامها بتطوير قطاع الدواجن. ووصل سعر الدواجن المحلية إلى 105 جنيهات للكيلو، ويقدر حجم الاستثمار في هذا القطاع بنحو 90 مليار جنيه، ويعمل في هذا القطاع أكثر من 2.5 مليون عامل.

أسعار الكتاكيت والبيض

وتراوح سعر الكتكوت الأبيض عمر يوم ما بين 38 إلى 40 جنيها، بينما سعر الكتكوت المحلي ما بين 6 إلى 6.75 جنيها.

وبحسب رئيس شعبة ثروة الدواجن، استقرت أسعار كرتونة البيض عند 147 جنيها للصحن الأبيض، و150 جنيها للصحن الأحمر.

تجدر الإشارة إلى أن أسعار الدواجن البيضاء والساسو تخضع لقانون العرض والطلب ويمكن أن تتغير الأسعار باستمرار.