اذاعه مدرسيه عن المولد النبوي.. إذاعة كاملة الفقرات وجاهزة للطباعة pdf تبهر الزملاء والمعلمين

يعد البث المدرسي في المولد النبوي من أكثر المواضيع التي يبحث عنها الطلاب، وهذا لأن البث المدرسي من الأشياء التي يجتمع بها جميع المعلمين ومدير المدرسة أيضًا، ويحظى باهتمام الكثيرين، لذلك نترككم مع بث كامل بالفقرات وجاهز للطباعة pdf سيبهر الزملاء والأساتذة

بث الإذاعة المدرسية بمناسبة المولد النبوي الشريف

تعتبر الإذاعة المدرسية من أهم ما يميز الحياة المدرسية، لأننا مهما مرت السنوات ما زلنا نتذكر كل المعلومات التي قيلت عنها، لذلك يحاول المعلمون جاهدين أن يوليها اهتماما خاصا، ونقدم الآن إذاعة مدرسية عن المولد النبوي بالفقرات.

مقدمة إذاعة مدرسية تبث في المولد النبوي الشريف

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين على اليوم الجديد الذي أعطانا الله إياه. حديثنا اليوم مختلف، لأننا لا نتحدث عن موضوع عادي، بل سنتحدث عن حبيب قلوبنا، وهو رسول الله وخاتم المرسلين، لأن من خلاله ذكرى نبينا كثيرة النعم أعطونا، ونبدأ الآن في أولى فقرات إذاعة مدرستنا، نأمل منكم الاستماع بعناية.

مقطع من القرآن الكريم لإذاعة يوم المولد النبوي

ولا يمكننا أن نبدأ أي شيء دون ذكر الله عز وجل، خاصة وأن موضوعنا اليوم هو عن المولد النبوي، فيقوم الطالب (الاسم) بسرد بعض آيات من القرآن الكريم لنا.

{يا أيها النبي إنا أرسلناك شاهدا وفرجا ونذيرا (45) وداعيا إلى الله بإذنه وسراجا منيرا (46) وبشرى للمؤمنين. والله ذو فضل عظيم } [سورة الأحزاب 44]

فقرة الحديث الشريف الذي يبث في المولد النبوي

ولا يكتمل بثنا المدرسي دون ذكر حديث شريف عن رسول الله صلى الله عليه وسلم يخبرنا به الطالب (الاسم):

“كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات يوم طيب النفس والناس يرون وجهه، قالوا: يا رسول الله، هل تطيب نفسك اليوم، هل يرى الناس وجهك؟ قال: نعم، جاء من من عند ربي”. فقال: من بارك لك من قومك؟ [الراوي: أبو طلحة الأنصاري] [المصدر: صحيح الترغيب]

هل تعلم مقطع إذاعة إذاعية عن المولد النبوي؟

هناك الكثير من المعلومات المهمة والمثيرة للاهتمام المتعلقة بالرسول صلى الله عليه وسلم والمتعلقة بالمولد النبوي، فيعرض لنا الطالب (الاسم) فقرة هل تعلم ذلك

  • هل تعلم أن النبي ولد في 12 ربيع الأول؟
  • هل تعلم أن الوحي بدأ ينزل على النبي وهو في الأربعين من عمره؟
  • هل تعلم أن النبي صلى الله عليه وسلم حج حجة الوداع سنة 10 هـ؟

فقرة أسئلة وأجوبة لإذاعة تبث عن المولد النبوي الشريف

هناك العديد من الأسئلة التي تدور في أذهان معظمنا، ولا نعرف إجاباتها، لذا يقدم لنا الطالب (الاسم) الآن فقرة السؤال والجواب:

السؤال الاجابة
في أي عام حدثت غزوة بدر؟ 2 هـ
ما هو أول مسجد بني في الإسلام؟ مسجد قباء
في أي سورة من القرآن وصف الله النبي محمد “وإنك لعلى خلق عظيم” سورة القلم

اختتام إذاعة الإذاعة المدرسية بمناسبة المولد النبوي الشريف

وفي نهاية البث المدرسي نتمنى أن يحظى الجميع بيوم ممتع وجميل، وأن نتمكن من تقديم كافة المعلومات عن المولد النبوي، وأن يتغمدنا الله بالمغفرة وأن نتذكر جميعا نبينا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام حتى يذكرنا يوم القيامة.

يمكنكم تحميل النسخة PDF عبر الرابط التالي:

تعتبر الإذاعة المدرسية من الأنشطة المدرسية الفعالة جداً والتي تساهم في تعليم الكثير من الطلاب أشياء كثيرة، كما تعلم الإذاعة الطلاب فن الخطابة والشجاعة، وهذا ما جعل العديد من التساؤلات حول إذاعة مدرسية حول ميلاد الإذاعة المدرسية نبي، وراديو كامل بالفقرات وجاهز للطباعة pdf يبهر الزملاء والمعلمين لضمان البث المثالي.