اذاعه مدرسيه عن اضرار الغياب بالمقدمة والخاتمة 2024  اذاعة مدرسية عن الغياب جديدة مميزة وهادفة 1445

إذاعة مدرسية حول أضرار التغيب بمقدمة وخاتمة تجذب انتباه الطلاب. تعتبر العادة من العادات السلبية وغير المفيدة لدى الطلاب، والتي يمكن أن يكون لها أثر ضار وكبير عليهم طوال الوقت. ولذلك تهتم المدارس بعرض أضرار الغياب المختلفة التي يعاني منها الطلاب من خلال الإذاعة المدرسية، ومن خلالها نتعرف في الإذاعة المدرسية على أضرار الغياب.

هل تعلم عن الغياب؟ هل تعلم أن الغياب يؤدي إلى تشتت انتباه الطالب؟
هل تعلم نبذة مختصرة عن تاريخ الغياب؟ هل تعلم أن ظاهرة التغيب موجودة في جميع دول العالم؟
تحميل إذاعة مدرسية عن أضرار الغياب مع المقدمة والخاتمة بصيغة PDF “”

ومن الأهمية بمكان توعية الطلاب بأضرار التغيب عن المدرسة، من خلال إذاعة مدرسية مخصصة لهذا الموضوع، ولا بد من تقديم معلومات مهمة ومقنعة للتوعية بتأثير التغيب السلبي على الأداء الأكاديمي والتقدم الأكاديمي. يمكننا معالجة موضوعات مثل المحاضرات المفقودة والمواد الأكاديمية المهمة، وتراكم… المواضيع، وصعوبات إعادة الاستيعاب، وفقدان الخبرات التعليمية والمشاركة في المناقشات الصفية الحية، يجب أن تركز على تحفيز الطلاب على الحضور إلى المدرسة بانتظام والحفاظ على طاقتهم. المشاركة الأكاديمية وتذكيرهم بأن الحصول على تعليم جيد يعد إنجازًا مهمًا لمستقبلهم ونجاحهم الشخصي.

إذاعة مدرسية عن أضرار الغياب مع المقدمة والخاتمة

تعتبر فكرة إذاعة مدرسية عن أضرار التغيب بمقدمة وخاتمة من المواضيع الإذاعية المهمة التي يمكن أن يكون لها تأثير كبير على الطلاب في جميع جوانب حياتهم. ولذلك تهتم المنظومة التعليمية بأكملها بتوجيه كافة النصائح المتنوعة للطلاب من خلال البرنامج الإذاعي اليومي.

1- مقدمة إذاعة مدرسية عن أضرار الغياب

بسم الله الرحمن الرحيم اليوم أصدقائي الأعزاء نبدأ معكم برنامجنا الإذاعي المتميز عن أضرار الغياب وهو موضوع يهمنا جميعا وعلينا أن نتعلم منه أشياء كثيرة . ومن خلال فقراتنا التالية سنتعرف على كافة أضرار الغياب وتأثيره علينا.

2- آية في القرآن الكريم عن أضرار الغيبة

ننتقل الآن إلى فقرتنا الإذاعية التالية وهي القرآن الكريم الذي يحتوي على أجمل وأفضل الآيات التي قدمها لنا زميلنا الطالب (..)

{الله نور السماوات والأرض. مثل نوره كمشكاة فيها مصباح. المصباح في كوب. الزجاجة كأنها كوكب دري يوقد من شجرة مباركة زيتونة لا شرقية ولا غربية يكاد زيتها يضيء ولو لم تمسسه نار. نور على نور . يهدي الله لنوره من يشاء. ج: ويضرب الله الأمثال. للبشر. والله أعلم. [سورة النور: 35].

3- فقرة الحديث الشريف في الإذاعة المدرسية

نواصل معكم الآن فقرتنا الإذاعية القادمة فيما يتعلق بموضوعنا الإذاعي المميز وهو فقرة الحديث الشريف التي يقدمها لنا الطالب (..)

“نعمتان يغفل عنهما كثيرون: الصحة و الفراغ.” [عبد الله بن عباس – صحيح البخاري].

4- مقالة هذا الصباح عن أضرار الغياب

نستمع الآن إلى حلقتنا المميزة التالية وهي الحديث الصباحي عن أضرار الغياب علينا جميعاً، والذي يقدمه لنا زميلنا الطالب (..)

بسم الله الرحمن الرحيم. الحمد لله رب العالمين على هذا اليوم المميز والجديد علينا جميعاً. الآن ابدأ معك. حديثنا الصباحي الجديد اليوم هو عن أضرار الغياب وتبعاته السلبية والمتنوعة علينا جميعاً. الغياب أيها الأصدقاء الأعزاء من العادات السلبية التي يجب أن نحذر منها. ولها تأثير سلبي كبير علينا.

وهو من أول أضرار التغيب وأهمها انخفاض المعدل التراكمي للطلبة وارتفاع مستواهم الدراسي، كما أن الغياب المستمر يعطي شعوراً بعدم تحمل المسؤولية، كما أنه علامة أكيدة على تقصير الطالب. الالتزام بالنظام بأكمله، ويجب أن نولي مدرستنا كل اهتمامنا الخاص به. .

5- فقرة: هل تعرف أضرار الغياب؟

نبدأ الآن معكم فقرتنا التالية عن أضرار الغياب والتي تحتوي على معلومات مفيدة جداً لنا جميعاً ويقدمها لنا زميلنا الطالب (..)

  • هل تعلم أن الغياب المستمر للطلبة له تأثير سلبي على الامتحانات؟
  • هل تعلم عزيزي الطالب أن الغياب عن المدرسة يؤثر على علاقات الطلاب الاجتماعية؟
  • هل تعلم أن السهر هو أحد أسباب غياب الطلاب المستمر؟
  • هل تعلم أن التغيب وعدم الالتزام تجاه الطالب من أسوأ العادات؟

6- مقطع النهاية من الإذاعة المدرسية

والآن أيها الأصدقاء الأعزاء والأساتذة الكرام وصلنا إلى نهاية فقراتنا الإذاعية المميزة لهذا اليوم معكم، ونتمنى لكم يوما مليئا بالتفاعل والحضور المرئي، ونأمل أن نكون قد أكملنا عرض الموضوع المميز لك.

يوفر نظام التعليم العديد من الأنشطة التعليمية المفيدة للطلاب، ومن أبرزها الإذاعة المدرسية التي تعمل على تقديم العديد من المواضيع الإذاعية المميزة من خلال شرائحها الإذاعية المتنوعة.